بوز تتهم بيتس بإنتهاك براءات اختراع إلغاء الضجيج

Screen-shot-2011-11-18-at-4.50.42-PM

قضية انتهاك براءات اختراع جديدة، لكن هذه المرة في مجال الصوتيات بين العملاقين بوز Bose و بيتس Beats المملوكة لآبل، حيث تتهم الأولى الثانية بإنتهاك تقنية إلغاء الضجيج في بعض منتجاتها.

وتستخدم بيتس تقنية إلغاء الضجيج في عدة سماعات مثل Beats Studio, Beats Studio Wireless, و Beats Pro. و تقول بوز أن سماعتي Studio و الطراز اللاسلكي منها تنتهك براءات اختراع تملكها بشأن تقنية إلغاء الضجيج.

وفي الشكوى القضائية تحدثت عن تاريخها الطويل في مجال الأبحاث و الإستثمارات الكبيرة التي انفقتها في مجالات إلغاء الضجيج، وترجع خبرة بوز في هذا المجال حتى عام 1978. كما أن خط المنتجات QuietComfort حققت شعبية وانتشار عالمي نظراً لقدرتها العالية على الغاء الضجيج في الصوت.

وكانت الشركتين تعملان بدون مشاحنات تنافسية في مجال الصوتيات، ويبدو أن استحواذ آبل على بيتس أثار حماس بوز للبدء بمعركة قضائية جديدة تحصل من خلالها على تعويضات و أمر قضائي بمنع بيع سماعات بيتس موضوع الشكوى.

المصدر

الشكوى:

Bose vs Beats (ITC complaint)

  • سلمان

    مالها حق نهائيا اول شركة في العالم قدمت هذا الاختراع هي شركة سوني وتقريبا في عام 2001 ، لكن الغريب في الأمر شركة سوني لم تحاول ولامرة في رفع شكوى على شركة أخرى هل هذا من أخلاق الفرد الياباني أو كيف؟

    • J. De Santos

      أخ سلمان، لا أعلم من أين أتيت بهذه المعلومة، ولكن أول سماعة بميزة إلغاء الضجيج تم إطلاقها من قبل المهندس الدكتور عمار بوز (مؤسس شركة Bose) في عام 1989، ومن بعدها قامت سينهيزر الألمانية وسوني اليابانية وبيتز الأمريكية “بتقليد” بوز وإصدار سماعات بميزة إلغاء الضجيج.
      لماذا لم تقم بوز برفع شكوى من قبل على هذه الشركات؟ لأنها لم تشكل خطراً على شركة Bose في الفترة السابقة، ولكن بعد شراء آبل لشركة بيتز إتضح أمام Bose أنه إذا دخلت آبل إلى سوق السماعات فسوف يتأثر سوقها وتقل أرباحها.

      تحياتي

تعليقات عبر الفيسبوك