نتائج آبل: مبيعات الآيفون القوية ترفع العائدات لأكثر من 37 مليار دولار

iphone-back-door

كشفت آبل عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية المنتهية في يونيو الماضي. وحققت الشركة في هذا الربع 37.4 مليار دولار كعائدات إجمالية منها 7.7 مليار دولار كأرباح صافية للشركة.

ونلاحظ نمو نتائج الشركة بشكل واضح مقارنة بنفس الربع من العام الماضي حيث حققت حينها 35.4 مليار دولار كعائدات إجمالية و 6.9 مليار دولار كأرباح صافية. وبالتالي أصبح هامش ربح الشركة يصل إلى 39.4% وتشكل المبيعات العالمية خارج أمريكا 59% من عائدات الشركة.

ويأتي الإرتفاع في عائدات و أرباح الشركة بسبب المبيعات الجيدة للآيفون التي حققت 35.2 مليون جهاز وهو أعلى 13% مقارنة بمبيعات نفس الربع من العام الماضي إلا أنه أقل قليلاً من توقعات المحللين.

ولايزال الآيباد يعاني نسبياً حيث باعت آبل منه 13.3 مليون جهاز ونلاحظ انخفاض 9% مقارنة بمبيعات نفس الربع من العام الماضي.

لكن هذا الإنخفاض في مبيعات الآيباد متوقع حيث أن تبديل المستخدمين أجهزتهم وشراء آيباد جديد أصبح بمعدل أقل من المتوقع، بالإضافة إلى السعر المرتفع مقارنة بالبدائل الأرخص المتاحة حالياً.

و تتوقع آبل نمو عائداتها الإجمالية للربع القادم لتصل إلى ما بين 37 و 40 مليار دولار وبالتالي هامش ربح الشركة يكون ما بين 37 – 38 % و تكاليف التشغيل حتى 4,85 مليار دولار بالحد الأقصى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك