انفيديا تطلق أول حاسب لوحي مخصص للألعاب Shield tablet

shield-tablet-controller-portable-header-image
على اليمين اللوحي الجديد واليسار الجيل السابق

أطلقت شركة انفيديا ما سمته أول حاسب لوحي مخصص للألعاب Shield tablet وهو الجيل الثاني من أجهزة السلسلة لكن هذه المرة انفصلت الشاشة عن قبضة التحكم مع مزايا عديدة وتطويرات قوية في الشاشة والمعالج.

ويستمد اللوحي قوته من معالج Tegra K1 رباعي النوى بتردد 2.2 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات القوي والأحدث من الشركة Kepler بـ 192 نواة، ويأتي بشاشة من قياس 8 بوصة بالدقة الكاملة مع قلم تأشير وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية ما بين 16 أو 32 غيغابايت يمكن توسعتها ببطاقات خارجية حتى 128 غيغابايت.

وكما في الجيل السابق من أجهزة شيلد فإن اللوحي الجديد يدعم تقنية GameStream التي تسمح للاعبين بالوصول إلى أكثر من 100 لعبة من ألعاب الكمبيوتر. كما أن هناك تطبيق يعمل كمتجر لتحميل أكثر من 400 لعبة مصممة خصيصاً لتعمل على لوحي انفيديا الجديد بالإضافة إلى آلاف ألعاب الأندرويد التي يمكن تحميلها من متجر قوقل بلاي حيث أن اللوحي يعمل بنظام الأندرويد.

وتعمل القبضة لاسلكياً عبر شبكة الواي فاي بدلاً من البلوتوث منخفض استهلاك الطاقة ما يعطيها دقة أكبر في التحكم، ويمكن التحكم بمسند اللوحي بثلاثة وضعيات مختلفة لتغيير زاوية الرؤية و اشارة القبضة.

ويتكامل اللوحي مع خدمة بث الألعاب Twitch بحيث يمكنك بواسطة ShadowPlay تسجيل و بث الفيديو من اللعب من أية لعبة أندرويد تريدها إلى الخدمة.

والجهاز متوفر للطلب المسبق حالياً بسعر 299 دولار لنسخة 16 غيغابايت بشبكة الواي فاي وستوفر قبضة التحكم اللاسلكية بسعر 59 دولار والمسند مع غطاء الحماية 39 دولار.

المصدر 1 2

تعليقات عبر الفيسبوك