فيس بوك تنجز الاستحواذ على Oculus VR للواقع الافتراضي

Occulus_RIFT_Comen

اتممت اليوم فيس بوك رسمياً استحواذها على شركة أجهزة الواقع الافتراضي Oculus VR التي كانت قد استحوذت عليها في مارس الماضي بمبلع 2 مليار دولار.

وكانت تفاصيل الصفقة المالية تقتضي بدفع 400 مليون دولار نقداً و الباقي كأسهم في فيس بوك، كما ستضاف لقيمة الصفقة 300 مليون دولار عند تحقيق النجاح مستقبلاً.

وأسس Oculus VR كل من Palmer Luckey، Brendan Iribe، Michael Antonov و Nate Mitchell قبل عامين من الآن و أطلقت حملة تمويل جماعي انتهت بجمع مبلغ يفوق 2.4 مليون دولار وحصلت بعدها على تمويل إضافي ليصل إجمالي تمويلها 91 مليون دولار.

هناك الكثير مما يمكن لفيس بوك أن تقوم به مع أجهزة الواقع الافتراضي لاسيما Oculus Rift الذي تطورت النسخة الثانية منه بشكل كبير مقارنة بالأولى.

و أوضح Palmer Luckey مؤسس الشركة أن خطتهم ستكون بترويج استخدام تقنية الواقع الافتراضي على المدى البعيد وليس اهتمامهم بالعوائد المالية على المدى القريب.

وكان قد تحدث في تصريحات سابقة أن مستقبل الشركة المبهم أصبح أكثر وضوحاً و أن تقنية الواقع الافتراضي قادمة لتغير طريقة اللعب التي نعرفها اليوم.

ويعد جهاز مشروع مورفوس من سوني المنافس الأقرب لجهاز Oculus Rift ويعتمد الاثنين على خوذة تلبس على الرأس وتضع اللاعب في جو اللعبة ثلاثي الأبعاد، وعلى الرغم من ان الاستخدامات الأبرز حالياً لأجهزة الواقع الافتراضي ستكون في الألعاب لكن المستقبل سيكون أوسع لاسيما مع مؤتمر المطورين القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك