مستخدمي الانترنت عبر الأجهزة المتنقلة في الصين يفوق الحواسب الشخصية

0723_chinasmartphones_630x420

لاشك أن العالم بدأ يتجه أكثر لإستخدام الإنترنت عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة عموماً بشكل أكبر من الحواسب الشخصية، و تقرير جديد من الصين يؤكد أن البلد الأكبر في العالم وصل لمرحلة أن مستخدمي الإنترنت من الأجهزة المحمولة يفوق المستخدمين من الحواسب.

وبحسب تقرير مركز أبحاث معلومات الإنترنت الصيني CNNIC فإن نسبة المستخدمين الصينين الذين يدخلون على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة قد ارتفعت إلى 83.4% حتى يونيو الماضي وبهذا تتجاوز ولأول مرة في تاريخها عدد مستخدمي الإنترنت عبر الحواسب الشخصية الذين يشكلون 80.9%.

وكشف المركز في تقريره بيانات جديدة عن عدد مستخدمي الإنترنت في الصين حيث أن العدد لايزال ينمو لكن بوتيرة ابطئ من السابق.

و بحسب أرقام يونيو 2014 فإن هناك 632 مليون مستخدم للإنترنت في الصين منهم 527 مليون مستخدم عبر الأجهزة المحمولة كالهواتف والحواسب اللوحية.

وبهذا يكون قد دخل الإنترنت 14 مليون مستخدم جديد و 27 مليون مستخدم عبر الهواتف المحمولة خلال ستة أشهر فقط. كما يصبح معدل استخدام الإنترنت في الصين يصل إلى أقل قليلاً من نصف السكان محققة نمو 1.1% مقارنة بنهاية العام الماضي.

وعن الوقت الذي يقضيه المستخدم الصيني وسطياً فإنه يصل إلى 25.9 ساعة اسبوعياً وهو أعلى بأقل من ساعة تقريباً مقارنة بنهاية 2013.

ويلاحظ النمو السريع في استخدام الدفع الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة حيث وصل عدد المستخدمين لهذا الأسلوب من الدفع إلى 38.9% ما يعزز من التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المتنقلة.

وبالنظر لأرقام المتسوقين عبر هواتفهم في الصين فقد وصل عددهم إلى 205 مليون مستخدم وهو نمو 42% خلال ستة أشهر فقط.

وأيضاً ارتفع عدد مستخدمي رسائل الدردشة والتواصل الفوري في الصين ليصل إلى 564 مليون مستخدم محققاً زيادة بنحو 32 مليون مستخدم منذ نهاية العام الماضي وبهذا يكون نسبة استخدام التواصل عبر الرسائل إلى أكثر من 89% من مستخدمي الانترنت في الصين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك