قوقل تعترف: كروم يستنزف بطارية اللابتوب

chrome battery

اعترفت قوقل أن متصفح كروم يستنزف من بطارية الحواسب المحمولة و وعدت بإصلاح هذه المشكلة من خلال تحديثات قادمة في المتصفح.

وكانت مجلة فوربس قد سلطت الضوء مؤخراً على المشكلة على الرغم من انها مكتشفة منذ 2010. وتعود أصلها إلى أن قوقل تحدد معلمات للمهام التي تحتاج معالجة مكثفة أقل بكثير مما توصي به مايكروسوفت، وبالتالي فإن معالجات الحواسب المحمولة تبقى تعمل لفترة أطول من اللازم عندما يكون متصفح كروم مستخدم ولايجري المستخدم أي نشاط على صفحة الويب.

ويقوم كروم بالإبقاء على معدل system clock tick عند المعدل الطبيعي لأداء المهام التي تحتاج لمعالجة عالية حتى عندما يكون المتصفح يعمل في الخلفية أو لا يقوم بأية مهام.

وللمقارنة فإن انترنت اكسبلورر يرفع هذا المعدل إلى الرقم الافتراضي وهو 15.625 ميلي ثانية عند مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب مثلاً، وعندما لايقوم المستخدم بأي عمل فإنه يعيده إلى وضعية الخمول.

وبحسب مايكروسوفت فإن إبقاء المعدل عند 1 ميلي ثانية بإٍستمرار يؤدي إلى زيادة في استهلاك الطاقة بنحو 25% بحسب اعدادات الطاقة لدى المستخدم.

الجدير بالذكر أن انترنت إكسبلورر و فايرفوكس لايحمل هذه المشكلة لذا لا يتسببون بإستنزاف البطارية.

و عينت قوقل مهندس للبحث عن حل لهذه المشكلة مع الوعد بحلها في التحديثات القادمة. و أطلقت امس النسخة التجريبية 37 من كروم التي تأتي بتحسين في معالجة الخطوط على ويندوز كما يدعم تقنية DirectWrite في معالجة الخطوط.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك