حارس المكسيك و عضة سواريز وفريق الأحلام .. كأس العالم على قوقل

 

عشرات الآلاف من الجمهور يتابعون المباريات على مدرجات الملاعب لكن مئات الملايين غيرهم يتفاعلون معها عبر الشبكات الإجتماعية والإنترنت. وهذا ما حصل مع كأس العالم حيث كانت قد أعلنت قوقل و فيس بوك و تويتر عن طرقها الخاصة بتغطية تفاعل المستخدمين.

ونشرت قوقل اليوم أهم الإتجاهات و الإحصائيات التي سجلتها عبر محرك البحث والخدمات الأخرى والمتعلقة بالمباريات والمنتخبات واللاعبين وغيرها.

وخلال كامل فترة البطولة قام المستخدمين بأكثر من 2.1 مليار عملية بحث تتعلق بها بشكل أو بآخر، والملفت أن كرة القدم ليست رياضة شعبية في أمريكا لكن هذه السنة ارتفعت عمليات البحث عشرة أضعاف مقارنة بعمليات البحث التي يجريها المستخدمين الأمريكين عن بطولة NBA لكرة السلة.

keeper

وعن عمليات البحث حول حراس المرمى وبالرغم من تألق الحارس الأمريكي تيم هاورد في صد تسديدات قوية و أهداف محتومة إلا انه جاء في المركز الثاني بعد حارس منتخب المكسيك الذي سطع نجمه في هذه البطولة وجاء الحارس الألماني مانويل نوير في المركز الثالث بالرغم من حصوله على جائزة الكف الذهبي لأفضل حارس في العالم.

fixture

ومن المباريات الأربعة والستين كانت مباراة البرازيل و ألمانيا هي الأكثر بحثاً عبر قوقل نتيجة الصدمة الكبيرة التي تلقاها المنتخب البرازيلي بسبعة أهداف مقابل واحد ما دفع الناس للبحث عن أعلى نتيجة في تاريخ كأس العالم، وبعدها كانت مباراة اسبانيا و هولندا في الدور الأول وفي المركز الثالث جاءت مباراة المنتخب الأمريكي مع بلجيكا.

ونلاحظ أن المباراة النهائية لم يكن لها مركزاً متقدماً ربما لأن الألمانيين ومشجعينهم كانوا شبه متأكدين من الفوز. و بدأ البرازيلين بالبحث عن كأس العالم 2018 أكثر من بحثهم عن المباراة النهائية.

memes

وفي كل بطولة هناك أحداث استثنائية يتذكرها العالم أكثر من الأهداف الرائعة، فالكل يتذكر حركة اللاعب البرازيلي روماريو في مونديال 1994 التي كانت اهداء الهدف الذي سجله لطفله الرضيع، والكل يتذكر ردة فعل زين الدين زيدان تجاه اللاعب الإيطالي في مونديال 2006، وحتماً ستتذكر لباقي حياتك ” عضة سواريز ” من مونديال 2014.

الطريف أن الناس بحثوا عن عضة سواريز 20 ضعف عدد مرات البحث عن عضات الأفعى أو العنكبوت أو الكلاب وغيرها مجتمعين!.

وفي هذا الألبوم تجدون صور أهم الاتجاهات و احصائيات البحث تعرضها قوقل بطريقة مثيرة للإهتمام لنلاحظ مدى شهرة كرة القدم و حماس الناس واستخدام محرك البحث للوصول لمعلومات أكثر.

وفيمايلي أكثر اللاعبين بحثاً عبر قوقل في كل موقع في الفريق لتشكل منها فريق أحلام المستخدمين.

Tournament_elite_posterالمصدر

تعليقات عبر الفيسبوك