اتفاقية بين آبل و IBM لتغيير اسلوب عمل الشركات

ibm appe

أعلنت شركة آبل عن دخولها بإتفاقية شراكة مع العملاقة الأمريكية IBM وذلك في محاولة إعادة تغيير طريقة العمل في الشركات اليوم من خلال التعرف على أبرز التحديات التي تواجه الشركات في العمل المتنقل و تعزيز فكرة استخدام الهواتف الذكية في أداء الأعمال.

ببساطة تسعى كل من الشركتين بدمج نقاط قوتهما لتغيير بيئة الأعمال للشركات. تقول IBM انها تريد أن تشارك إمكانياتها و تقنياتها في التعامل مع البيانات الضخمة وخبراتها التحليلية والإحصائية، في حين أن آبل ستقدم واجهة المستخدم من الآيفون والآيباد.

وهذه الخطوة من شأنها ادخال آبل أكثر لتخديم قطاع الأعمال والشركات وهو الذي لاتعطيه نفس اهتمام قطاعات المستهلكين الأفراد.

وبمقتضى الإتفاقية ستقوم IBM ببيع أجهزة آبل كالآيفون والآيباد إلى العملاء من الشركات وستأتي الأجهزة محملة مسبقاً بتطبيقات خاصة بالتعاون مع آبل. وستتاح هذه التطبيقات بدءاً من الخريف القادم وستتوسع أكثر العام القادم حيث تعد الشركتين بإطلاق تصنيف جديد لتطبيقات الهواتف المحمولة تلبي احتياجات الشركات وقطاعات محددة منها كالتجزئة و الصحة والمصارف والسفر والإتصالات والتأمين.

وستستخدم هذه التطبيقات البنية التحتية السحابية الخاصة بـ IBM وبالتعاون والعمل مع خدمات آبل مثل iCloud.

كما أعلنت آبل أنها ستطلق قسم خاص بخدمات الزبائن من الشركات حيث يتعاون مع أقسام تقنية المعلومات ومستخدمي الشركات ويجيب عن كافة استفساراتهم.

ومع أن آبل أصلاً تخدم أهم الشركات في قائمة فورتشن 500 لوحدها بأجهزتها وخدماتها لكن وجود IBM ضروري لنقل هذه الخدمات إلى مستوى أعلى ولايمكن لآبل أن تقوم به لوحدها.

وتملك IBM حوالي 5 آلاف خبير في الهواتف الذكية يدعمون إبتكاراتها الموجهة للشركات، كما تملك أكثر من 4300 براءة اختراع تخص الهواتف المحمولة وقامت بالإستحواذ على العديد من الشركات في مجالات الأمن والحماية كما أنه يعمل لديها أكثر من 6 آلاف باحث أمني ومطور في 25 مخبر أمني حول العالم يعملون على تطوير حلول خاصة بالشركات.

وعن خبرة IBM في مجال البيانات الضخمة و التحليلات والإحصائيات والتقنيات اللازمة لذلك فإنها تملك أكثر من 15 ألف مستشار في الإحصائيات و 4 آلاف براءة اختراع في هذا المجال و 4 آلاف عالم رياضيات لمساعدة الشركات في استخدام البيانات الضخمة للإستفادة منها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك