قوقل تبدأ في تصنيع عدساتها اللاصِقة الذكيّة

Hand+holding

مع نظام أندرويد وير ونظاراتها الذكيّة، أصبحت قوقل من بين أفضل و أكبر الشركات التي تستثمر الكثير من الوقت والموارد التقنية؛ لتحقيق قفزة نوعيّة في عالم الأجهزة القابلة للإرتداء، وعلى ما يبدو فإن قوقل تنوي مواصلة مسارها في هذا المجال دون توقف، فقد أعلن اليوم  فريق مختبر الشركة  Google X عن توقيع صفقة مع شركة الرعاية الصحيّة Novartis للبدء في تصنيع أول دفعة من عدساتها اللاصِقة الذكيّة.

وكجزءٍ من هذه الإتفاقية، سيقوم فريق مختبر Google X وقسم العناية بالعين في Novarti، بتطوير عدساتٍ لاصقة لديها أجهزة استشعار غير غازيّة مثبَّتَة على رقائق إلكترونية، حيث سيتم التركيز على هدفين مهميَن، يتمثل الأول في مساعدة مرضى السكري على قيس مستويات السكر في الدم من خلال الدموع الموجودة في العين، ونقل البيانات مباشرةً إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بالمريض. 

أما الهدف الثاني فيتمثل في مساعدة ضِعاف النظر على استعادة عملية التركيز الطبيعيّة على الأجسام القريبة، وتوضيح الرؤية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من بعد النظر، وهو المرض الذي يعاني منه هذه الأيام الكثير من كبار السن.

وتعليقًا على هذا الخبر قال سيرجي برين الشريك المؤسس لقوقل أنهم سعيدين جدًا للعمل مع Novartis؛ لتحقيق هذا الحلم الذي يتمثل في تطوير واستخدام أحدث وأصغر التقنيات، للمساعدة في تحسين حياة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك