تراجع أرباح سامسونج الربعية إلى مستويات 2012

samsung

كشفت شركة سامسونج عن نتائجها المالية الأولية للربع الثاني والتي كانت أقل من توقعات المحللين. وقالت الشركة أنها تتوقع هبوط أرباحها التشغيلية لتصل إلى مستويات قبل عامين تقريباً بسبب انخفاض الطلب على الهواتف الذكية في الصين.

واستعرضت سامسونج نتائجها المالية التي بينت تحقيق أرباح إجمالية من العمليات تقدر بنحو 7.1 مليار دولار من أصل إجمالي المبيعات 51.4 مليار دولار والتي هبطت أيضاَ 10% لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر يونيو الماضي.

وبهذا تكون قد هبطت أرباح سامسونج الربعية 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وهبطت عائداتها التشغيلية الفعلية إلى 7.2 تريليون وون عن توقعات المحللين التي كانت عند 8 تريليون وون.

وتقول سامسونج أن التراجع في النتائج المالية للشركة يعزى إلى موقف العملة الكورية مقارنة بالدولار و اليورو إضافة لإنخفاض الطلب الصيني وبعض الأسواق الأوربية على الأجهزة متوسطة ومنخفضة المواصفات من سامسونج.

وليس من عادة سامسونج أن تخرج بتصريحات حول التقديرات الأولية لنتائجها المالية وعادة ما تنتظر لإنتهاء التدقيق وتعلن عن النتائج الربعية، لكن يبدو أن مخالفة التوقعات هذا الربع دفعها للإفصاح مبكراً.

وعانت سامسونج أيضاً في سوق الحواسب اللوحية حيث أنها توقعت أن المستهلكين قد يغيرون حواسبهم بنفس الوتيرة التي يغيرون بها هواتفهم لكن هذا ما لم يحدث كما أن بعض الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة مثل 5 و 6 بوصة اصبحت تغني المستخدمين عن شراء حاسب لوحي بقياس 7 أو 8 بوصة أيضاً.

وبعد الكشف عن هذه النتائج المخيبة للآمال من سامسونج هبط سهم الشركة في البورصة وهذا ما أعاد الحديث حول عملية تقسيم للأسهم محتملة لاحقاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك