موقع otrank لتقييم المتاجر العربية والعالمية على الإنترنت

OTRANK

لمن يتسوق عبر الإنترنت بشكل كبير، أو يريد البدء بالتسوق عبر المتاجر الإلكترونية، عادة ما يريد الإطلاع على رأي الناس حول جودة الخدمات المقدمة ليعرف من أين يشتري.

وهذه فكرة موقع otrank الذي انطلق مع بداية شهر رمضان ليتيح للناس تقييم المتاجر الإلكترونية بمختلف أنواعها كالعربية والعالمية و أيضاً شركات الشحن ومنصات الدفع و شركات التجميع وكل ذلك من عدة معايير مختلفة.

ومثلاً عند تقييم المتاجر هناك درجات تبدأ من 1 ( الأسوء ) و حتى 10( الأفضل) ويكون التقييم من عدة معايير لإعطاء صورة أكثر دقة، فالمتاجر يمكنك تقييمها من حيث خدمة العملاء و أسعار السلع و جودتها و الشحن والدفع و خدمات مابعد البيع.

ويمكن تقييم شركات الشحن من حيث خدمة العملاء و الأسعار وسرعة التوصيل و دقة التوصيل وتأمين السلع والخدمات الأخرى المرافقة.

والكثير يستخدم اليوم خدمات التجميع والتي يمكن تقييمها أيضاً من خلال الموقع حيث يعرض مجموعة من أشهر تلك الشركات ويمكن تقييمها من حيث خدمة العملاء والتجميع والتغليف والشحن والسعر وغيرها.

ومن أهم الأطراف في عملية التجارة الإلكترونية هي منصات الدفع والتي أيضاً يمكن تقييمها حسب خدمة العملاء وسعر الصرف والحوالات و إرجاع المبالغ والرسوم المفروضة والخدمات الأخرى.

وللإطلاع على تقييم أي عنصر فردي أو التقييم العام لأي متجر ننظر إلى عدد المربعات الملونة التي حصل عليها، فلو حصل على ثلاثة درجات حمراء أي ترتيبته 3 من 10 ولو حصل على كامل المربعات العشرة أي ترتيبه ممتاز وهكذا. ونلاحظ مثلاً من الصورة اعلاه إجمالاً حقق امازون تقييم أفضل من علي بابا والذي بدوره كان تقييمه أفضل من سوق.

وتجدر الإشارة إلى أنه لايمكن تكرار التقييم للمتجر لأكثر من مرة ومن أجل مصداقية اعلى فإن الموقع يعرض إجمالي عدد التقييمات بالتالي لو كان العدد مرتفع فيعني ذلك مصداقية و دقة أعلى.

وجاء هذا الموقع كخطوة ثانية بعد بحث عن التسوق عبر الإنترنت في السعودية شارك فيه ألف شخص ويمكنك المشاركة أيضاً من خلال الإجابة على هذا الإستبيان.

تعليقات عبر الفيسبوك