قوقل تطلق قسم خاص بتطبيقات أندرويد وير على قوقل بلاي

تطبيقات اندرويد وير

بعد أن وفرت قوقل حزمة تطوير تطبيقات نظام أندرويد وير في مؤتمرها الأخير للمطورين، بدأ المطورين بإعداد تطبيقاتهم الخاصة بالأجهزة القابلة للإرتداء واليوم أطلقت قوقل قسم خاص في متجر قوقل بلاي لتطبيقات نظام أندرويد وير.

ومنذ الكشف عن نظام تشغيل الأجهزة القابلة للإرتداء في مارس الماضي أعلنت العديد من الشركات عن إطلاق أجهزة تعمل به لاسيما الساعات الذكية. و كانت إل جي أول من أعلنت عن ساعة ذكية ستكون الأولى التي تعمل بهذا النظام وتبعتها موتورولا و أعلنت عن ساعتها الأنيقة أيضاً.

وفي مؤتمر المطورين بدأ الطلب المسبق على ساعة إل جي الذكية كما أطلقت سامسونج نسخة خاصة من ساعتها تعمل بنظام أندرويد وير وبدأ الطلب المسبق عليها أيضاً.

ويحوي قسم تطبيقات أندرويد وير حالياً 21 تطبيق فقط وهي مجموعة من التطبيقات الإجتماعية مثل بينترست والتطبيقات الإخبارية مثل الغارديان و رويترز وتطبيقات الطقس والرياضة وخرائط قوقل و محادثات هانغ اوت وغيرها.

وبالتالي لو كنت تنوي الحصول على ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد وير، فيمكنك الآن تحميل تطبيقات تعمل عليها من متجر قوقل بلاي الذي سيدعمه المطورين لاحقاً بمئات و ربما آلاف التطبيقات المتنوعة مع دخول منتجات أكثر للسوق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك