فيس بوك يعزز منصة اعلانات الفيديو بالإستحواذ على LiveRail

facebook-video-ads

خطوة اخرى نحو اعلانات الفيديو على فيس بوك حيث استحوذت على شركة LiveRail التي تعد منصة اعلانية لمحتوى الفيديو وستساعد فيس بوك بعرض إعلانات فيديو للمستخدمين بحيث تكون أكثر علاقة بإهتماماتهم والمحتوى المعروض أمامهم.

وتأسست LiveRail عام 2007 وعملت مع مجموعة من كبرى الشركات والهيئات والقنوات مثل ABC , CBS وغيرها لمساعدتها لإيصال إعلاناتها لأفضل جمهور ممكن، وكذلك ساعدت الناشرين على الإستفادة من محتوى الفيديو الذي يعرضوه بحيث تعرض معه اعلانات فيديو متعلقة به.

وتريد فيس بوك من إعلانات الفيديو التي ستعرض بين منشورات أصدقائك في آخر الأخبار أن تكون ذات علاقة بإهتماماتك بحيث تقوم بالتفاعل الإجتماعي معها أيضاً.

وكانت فيس بوك قد بدأت بعرض اعلانات الفيديو في آخر الأخبار لعينة محدودة من المستخدمين بدءاً من مارس الماضي. و في شهر مايو الماضي أعلنت عن توسيع العينة لتشمل مستخدمين من دول إضافية مثل استراليا، البرازيل، كندا، فرنسا، ألمانيا، اليابان و المملكة المتحدة.

و تحدثت سابقاً شركة AdAge المتخصصة في الإعلانات أن فيس بوك تنوي تقسيم المستخدمين وفق شرائح إستهداف معينة، كالعوامل الديموغرافية مثل النساء ( أو الرجال ) فوق ( أو تحت ) عمر 30 سنة.

وتتوقع الشركة أن تجني فيس بوك أرباح صافية تقدر بحوالي 4 ملايين دولار يومياً من هذه الإعلانات إذا تم شراء كامل عدد الحملات الإعلانية المتاحة، حيث تريد سعر مليون دولار لكل حملة إعلانية وتتوقع أن يشتري 4 معلنين على الأقل يومياً كما يتوقع أن لاتعرض أكثر من 3-4 اعلانات يومياً على كل مستخدم مستهدف ولايزيد طول الواحد عن 15 ثانية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك