وكالة الأمن القومي تتجسس على العالم .. عدا أربع دول!

وكالة الأمن القومي

مختصر المقال، أن وكالة الأمن القومي قد حصلت على إذن بالتجسس على جميع الدول عدا أربع دول فقط، والتي هي بطبيعة الحال تتعاون مع وكالة المخابرات وتتبادل المعلومات بصورةٍ متكررة. ماذا عن التفاصيل؟ تابعوا معي.

نشرت صحيفة واشنطن بوست ما أكد وجود اتفاقيات بعدم سماح الولايات المتحدة بالتجسس على المملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، وأكَّد ذلك تلك الوثيقة السرية التي تعود إلى عام 2010، فضْلًا عن وثائق أخرى تُشيرُ إلى أن وكالة الأمن القومي حصلت على الإذن باعتراض المكالمات والاتصالات وأية رسائل من الدول المُستهدفة خارج الولايات المتحدة.

ومن تسريبات سنودن، ثبت أن الموافقة على هذه العملية تمَّت مِنْ قِبَلِ محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية بصورة شكلية، أي باتفاق مُسبق بين الوكالة والمحكمة. كما احتوت القائمة على 193 دولة، بما في ذلك الكثير من حلفاء الولايات المتحدة.

قائمة بالدول التي تستهدفها وكالة الأمن القومي
قائمة بالدول التي تستهدفها وكالة الأمن القومي

لم تضم القائمة 193 دولة وحسب، ولكن حصلت وكالة الأمن القومي بإذن التجسس حتى على البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والوكالة الدولية للطاقة الذريَّة، والاتحاد الأوروبي.

وتزايد عدد المنظمات في هذه القائمة التي تتجسس عليها وكالة الاستخبارات، حيث ضمت أيضًا منظمة الأمم المتحدة، واليونيسيف، وأكثر من ذلك.

في حين أن البقيَّة منا يرون أن خصوصياتهم أصبحت في خطر، إلا أن حل هذه المشكلة – حسبما أرى- لن يكون سوى بالعودة إلى عصر ما قبل الأجهزة المحمولة والإنترنت.

المصدر


  • ابراهيم

    يا نهار مش فايت امريكا شافت كل الانمى اللى عندى اتمنى يكونوا استمتعوا زى بالفرجه عليه هههههههههه

  • محمد

    يالله انك تلعنهم

  • ليس غريب على وكالة الامن القومي ، وارى ان سنودن سيشكل عائق امامهم .
    http://mphker.blogspot.com

  • ZaFaR97

    كفو سنودن ،
    يا مخربهم ،

تعليقات عبر الفيسبوك