روسيا تطالب تويتر بغلق الحسابات المتطرفة

A portrait of the Twitter logo in Ventura

سعيًا منها لفرض المزيد من السيطرة على مواقع الانترنت، التي تعمل خارج حدودها، طلبت روسيا أمس من موقع تويتر القيام بإغلاق حوالي 10 حسابات وصفتها بالمتطرّفة على حد تعبيرها.

وقد جاء هذا الطلب على لسان ألكسندر زهاروف، رئيس الوكالة الدوليّة للطاقة والإتصالات، أثناء اجتماعه مع كولن كروويل، رئيس سياسة تويتر على الصعيد العالمي، حيث ناقش الرجلان القوانين الجديدة التي فرضتها روسيا على الإنترنت.

ونقلت وكالة الأنباء الروسيّة Itar-Tass، على لسان زهاروف طلبًا ينادي بأهميّة حذف هذه الحسابات المتطرّفة في أقرب وقتٍ ممكن، حتى وإن كان مقر أصحابها خارج روسيا.

وفي الشهر الماضي قام تويتر بمنع الوصول إلى حساب موجود في روسيا، مرتبط بمجموعة يمينيّة قوميّة أوكرانيّة، وذلك بعد أن هدَّدَ مسؤول في هيئة تنظيم الإتصالات بحجب موقع تويتر في كامل روسيا إذا لم يتم الإمتثال إلى طلبات الحكومة.

كما أكّد ” نو ويكسلر”، متحدِّث باسم تويتر، بأن الإجتماع الذي تم عقده يوم الإثنين كان لمناقشةِ قوانين الإنترنت في روسيا وليس لإغلاق المزيد من الحسابات.

وقد وقَّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وصف الإنترنت بأنه “مشروع وكالة المخابرات المركزيّة”، قانونًا يُجبر أصحاب المدونات الذين يتجاوز عدد زوارهم ثلاثة آلاف زائر يوميًا بتسجيل بياناتهم لدى هيئة تنظيم الإتصالات، والالتزام بالقواعد التي تحكم وسائل الإعلام.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك