فيس بوك تعيد اطلاق منافس سناب شات .. Slingshot


0616_slingshot-798x310

أطلقت فيس بوك الأسبوع الماضي تطبيق Slingshot الذي تنوي من خلاله منافسة سناب شات وربما أكثر من مجرد تطبيق مشابه للفكرة، لكن الغريب أنه بعد ساعات من نشره على متجر تطبيقات آبل قامت بسحبه، واليوم عاد مرة أخرى رسمياً مع موقع خاص بالتطبيق و أيضاً أطلقته لنظامي الأندرويد و iOS.

يتميز التطبيق بأنه حتى تتمكن من مشاهدة الصورة أو مقطع الفيديو الذي ارسله إليك صديقك، عليك أن ترسل له صورة أو مقطع فيديو آخر بالمقابل.

ويتيح Slingshot للمستقبل أن يعيد إرسال ردة فعله على الرسالة التي تلقاها أثناء عرضها، كما يمكنك دائماً ارسال الرسالة لشخص واحد أو لكل المستخدمين دفعة واحدة.

ويمكنك اضافة وصف نصي للصور والفيديوهات المرسلة، كما يمكنك الرسم و التلوين فوق الصور قبل إرسالها بطريقة مميزة غير التي اعتدناها سابقاً في اختيار الألوان، كما أن هناك بعض المؤثرات الحركية عند ارسال الصور و الموسيقا التي تظهر في الخلفية أثناء العمل ما يعطي تجربة مستخدم مميزة وجديدة.

وطرأت فكرة التطبيق على المختبرات الإبداعية Creative Labs في فيس بوك في ديسمبر الماضي أثناء حدث البرمجة الجماعية hackathon، حيث أن التطبيق اخذ بعض المزايا من تطبيقات اخرى مثل فاين ( اعادة تشغيل الفيديو )، انستغرام ( طول مقطع الفيديو المرسل 15 ثانية) و الصور التي تختفي من سناب شات وحتى فكرة تقديم شيء مقابل الحصول على شيء آخر التي تطبقها عدة تطبيقات مثل rando.

بعد أن رفضت سناب شات عرض استحواذ بـ 3 مليار دولار، تأتي هذه المحاولة الثالثة من فيس بوك لكسب شريحة المستخدمين المراهقين مرة اخرى. نلاحظ أن Slingshot ليس تطبيق دردشة بالمعنى المتعارف عليه في واتساب، وأيضاً أقل رسمية من الدردشة عبر مسنجر فيس بوك. تعوّل فيس بوك بشدة على هذا التطبيق، جربوه واخبرونا برأيكم.

يمكنكم تحميل التطبيق من متجر قوقل بلاي للأندرويد ( جيلي بين أو كيت كات ) و الآيتونز للآيفون (iOS 7)

المصدر