آبل ترفض التطبيقات التي تكافئ المستخدمين

candycrush-facebookask

تعديل جديد على سياسة الموافقة في متجر التطبيقات بدأت شركة آبل بتطبيقها، حيث سترفض أية تطبيقات تحوي أدوات وطرق يمكن للمطورين الإستفادة من تطبيقاتهم، بما فيها تقديم المكافآت والحوافز لمشاهدة مقاطع الفيديو الإعلانية داخل التطبيقات أو إعطاء نقاط ومكافآت عند مشاركة تغريدات أو منشورات دعائية للعبة على فيس بوك بالإضافة إلى تطبيقات استكشاف التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التعرف على تطبيقات جديدة داخل ألعاب يلعبونها.

وكانت آبل قد قامت بالعديد من التحديثات على متجر التطبيقات عندما كشفت عنها في مؤتمر المطورين الأخير تتعلق بآلية استكشاف والتعرف على تطبيقات جديدة. بما فيها الكلمات المفتاحية الأكثر رواجاً أو البحث بحسب التصنيفات الرئيسية و الفرعية و عرض عبارات بحث تتعلق بالتطبيق وغيرها.

كما واتاحت للمستخدمين بيع تطبيقاتهم المدفوعة على شكل مجموعة تحوي عدة تطبيقات بسعر واحد، بالإضافة لإمكانية تجربة التطبيق مجاناً و اضافة مقطع فيديو في صفحة التطبيق.

ونشر أحد المطورين عن رفض تطبيقه من متجر آبل بعد أن قام بإضافة تحديث بسيط يتعلق بالتصميم وليس الوظائف الأساسية بالرغم من تواجد التطبيق مسبقاً على المتجر وتحديثه اربعة مرات.

reject-image

وتنص سياسة آبل الجديدة على رفض التطبيقات التي تعرض بداخلها تطبيقات اخرى غير التي قمت بشرائها أو تروج لتطبيقات مشابهة ليست من تطوير نفس الجهة.

وأيضاً سيتم إزالة كل التطبيقات التي يحاول مطوريها الغش ونشر مراجعات غير صحيحة مقابل دفع مبالغ مالية للمستخدمين أو عبر أية طريقة اخرى.

ومن الملاحظ أن صياغة سياسة آبل في التعامل مع التطبيقات واسعة جداً حيث أنها ستشمل المطورين الأفراد المستقلين و حتى الشركات الكبرى التي تعمل في مجال اعلانات تطبيقات الهواتف الذكية والتي تقدم مكافآت عند مشاهدة مقاطع فيديو ترويجية ضمن التطبيقات أو نشر محتوى على الشبكات الإجتماعية وهذا ما يعد عنصراً أساسياً في الألعاب مثل كاندي كراش.

المصدر

  • Adem Ibrahime

    ابل اصبحت شركة جشعة تريد ان تستفيد ماديا وحدها عكس جوجل اللتي تشجع المعلنين و المطورين مثل اصحاب قنوات اليوتيوب

    • يزيد العلي

      غير صحيح

  • ميم

    المواضيع اللي تطرحها اخ محمد متنوعة ومختلفة ومو مكررة وما اشوفها بمكان ثاني، شكرا 🙂

    • محمد حبش

      عفواً ميم ، هذا ما نطمح إليه في عالم التقنية .. أن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار بتغطية شاملة ومفصلة .. تحية لك

تعليقات عبر الفيسبوك