مايكروسوفت قد تطلق أوفيس باللمس على الأندرويد قبل ويندوز

appscrossdevices-600x333 منذ تولي الرئيس التنفيذي الجديد ساتيا ناديلا قيادة مايكروسوفت لاحظنا التحول السريع في فلسفة الشركة في التعامل مع تطبيقاتها، الشركة تريد أن تنشر برامجها وخدماتها على كل المنصات وكان ذلك واضحاً من خلال تقديم الأوفيس على الآيباد حيث أنها لا تقوم بتفضيل منصة عن اخرى وتمنع تطبيقاتها على البعض أو تؤخرها.

وبحسب تقرير نشرته ZDNet فإن مايكروسوفت تحضر نسخة محسنة تعمل باللمس من حزمة تطبيقات الأوفيس المكتبية لنظام الأندرويد ويتوقع أن تطلقها قبل اشهر من اطلاق الأوفيس الذي يعمل باللمس على ويندوز.

وإن صح التقرير فإن الأوفيس بنسخة تعمل على أجهزة اللمس بنظام أندرويد قد تتاح للمستخدمين بحلول نهاية العام الجاري وبالتالي ستدفع بنسخة الأوفيس على نظام ويندوز 8 بواجهة الميترو إلى ربيع 2015 على الرغم من الآمال التي كانت تتوقع إطلاقه هذا العام.

بالتأكيد هذا خبر هام لأصحاب الحواسب اللوحية بنظام الأندرويد بحيث سيمكنهم متابعة العمل على ملفات أوفيس وتحريرها على الحواسب اللوحية فضلاً عن المكتبية. ونلاحظ هنا ثقة مايكروسوفت بحيث أنها ستقدم الأوفيس – أهم منتجاتها – على نظام تشغيل يعد منافس لها على الأجهزة اللوحية ما قد يزعج مستخدميها على ويندوز.

وقال ناديلا في لقاء Code الأسبوع الماضي عند حديثه عن مرحلة ما بعد بعد الكمبيوتر الشخصي أنه ستكون هناك أجهزة تعمل بنظام ويندوز و أجهزة اخرى وتريد مايكروسوفت أن تعمل خدماتها عليها جميعاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك