صفحة رفع مقاطع الفيديو على اليوتيوب تعود للعمل من جديد في السعودية

حجب الرفع على اليوتيوب

في الساعات المبكرة من صباح اليوم، عانى مستخدمو اليوتيوب في السعودية من عدم تمكنهم من رفع مقاطع الفيديو على اليوتيوب، حيث تم حجب الصفحة لديهم تماماً.

ومنذ ذلك الحين، وتضاربت الأقوال حول هذا الأمر، البعض ذكر أن الصفحة تعمل لديه دون مشاكل، بينما قال البعض الآخر أنها لا تعمل بالمرة لديهم مع رفع الصورة الموجودة بالأعلى لتأكيد الأمر.

بعدها، تم التأكد من عمل الصفحة على البروتوكول الآمن https، في حين ظل الحجب على الصفحة عند الدخول عليها من بروتوكول http. ثم عادت صفحة رفع المقاطع على اليوتيوب في السعودية عند الدخول عن طريق الأجهزة المحمولة وكذلك الرفع بواسطة البريد الإلكتروني.

العجيب في الأمر، وجود العديد والعديد ممن ناصروا فكرة حجب رفع المقاطع على اليوتيوب وتمنوا أن يتم حجب الفيس بوك والواتساب؛ وعلَّلُوا ذلك بأن طبيعة مقاطع الفيديو التي تم رفعها مؤخراً تحمل الكثير من الإساءات والأفكار السلبية والغير هادفة. وفي الوقت نفسه، اعترض على هذا الرأي العديد أيضاً بحجة أن وجود جانب سلبي لا يمنع وجود مقاطع تحمل أهداف إيجابية للمُستخدِمين.

وفي نهاية الأمر، عادت صفحة الرفع على اليوتيوب منذ قليل للعمل دون مشاكل. السؤال الآن: هل منكم من يؤيد فكرة حجب اليوتيوب من الأساس؟ وما السبب؟ ننتظر نقاشاتكم في التعليقات.


  • عايض

    بخصوص رأينا اتمنى لو ترجعون للنظام القديم من التعليقات يكون افضل ! لأان بالسابق هناك العشرات يعلقون على المواضيع اليومية و مناقشات و الأن لا
    انا افضل لو يتم حجب قوقل بكامل خدماتها و يتوجهون للمواقع الروسية الآمنة لان اكثر الروس يعارضون الامريكان و يريدون خصوصيات اكثر و عدم تجسس , ومن الافضل ايضا حجب الفيسبوك وجميع خدماتها التابعة لها لآن بين كل فترة وفترة يغير الخصوصيات وايضا صورك اذا حذفتها تبقى موجوذة بالخوادم!! انا تركت حساب الفيسبوك لكي يتم حذفه على انه حساب وهي و تم ذلك وبنجاح و توجهت لتويتر من عام 2011 وإلى الان .. وكما قلت اتمنى ترجعون نظام التعليقات السابق التابع للموقع وليس تابع لموقع ثالث

    • اوس

      على اي حال مادمت على شبكة الانترنت فودع شيئ اسمه خصوصية , لا موقع صيني و لا روسي ولا امريكي سيحميها و لا اعلم من اين لك ان المواقع الروسية أكثر امانا , هل ذلك لمجرد ان الاعلام الروسي لا يتكلم عن انتهاك الخصوصية؟

  • sa

    أفضل عدم حجب أي شيء ليس إباحي صريح. المقاطع الغبيه وغير المفيدة تسمى حرية شخصية.

  • PAKREY

    أنا لا أويد حجب موقع اليوتيوب في ناس سيئين على نفسهم والناس الطيبين انفسهم يعني نحجب موقع كامل علشان حفنة قليلة من الناس الناس تستخدمه استخدام خاطئ ؟ يعني خلاص نلغي السيارات علشان في ناس يفحطو بيها ويؤذون المارة بيها بالسرعة والتهور !! فكرة ساذجة وهبلة . والناس اللي تطلب حذف كل خدمات قوقل بما فيها اليوتيوب ويطالبون بفتح المواقع الروسية وهي حسب زعمهم إنها آمنة أقول وما أدراك إنها آمنة من ناحية الخصوصية ؟ مافي أمان مائة بالمائة ياباش مهندس مادام إنت في الإنترنت إذا تبغى أمان في الإنترنت مائة بالمائة روح سويلك شبكة إنترنت لحالك ولبيتك وأسرتك واللي يحجب مواقع خدمات جوجل المختلفة ومنها اليوتيوب أقول إنت خسيس وجاهل وزفت وفي ألف طريقة بإمكان المستخدمين يدخلو إليها .

  • Salha

    أؤيد وضع سياسة للرفع؛ يعني المقاطع اللي يكون فيها إساءة أو مخلة بالآداب تُمنع من الرفع

  • Mohamed Saadawi

    اليوتيوب شأنه شأن أي تقنية أخرى يمكن إستخدامه في تنمية العقول أو هدمها… ايجابياً أو سلبياً
    لتبسيط القضية, لا نستطيع منع كل البكتيريا والفيروسات من دخول أجسامنا لذلك يوجد لدينا جهاز مناعي
    الإنترنت فيه كل ثقافات الأمم منفتحة على مصراعيها, وبعض سياسات الحجب للأسف إن لم تكن مضرة فهي على الأقل ليست مفيدة
    ما نحتاجه صراحة هو تنمية وعي وعقول الأفراد واكسابهم القدرة على التمييز بين الجيد والسئ بدلا من حجبها عنهم
    تعزيز الوازع الديني والقيم الإجتماعية والإنسانية للأفراد وتقديمها بأسلوب يخاطب العقل لا العاطفة سيجعل الشخص يحجب المواد المسيئة والأفكار السلبية من حياته بمحض إرادته.
    والآن أصبح لدينا جهاز مناعي آخر لكن ضد الأمراض الفكرية =D

  • حقا كل المقاطع التافهة التي تكون مدتها 7 ثواني او اقل اغلبها مرفوعة من السعوديون مع احترامي لهم

تعليقات عبر الفيسبوك