فيميو تطبق نظام لحماية حقوق الملكية الفكرية

Page-not-found-on-Vimeo_1281381677825

تميز خدمة مشاركة الفيديو Vimeo فيميو نفسها عن يوتيوب أنها مكان للمحترفين الذين يرفعون مقاطعهم الأصلية من أعمالهم، في حين نجد أن يوتيوب هو مكان للهواة ولأي شخص وحتى جنة الأعمال المقرصنة حيث يمكنك مشاهدة كل شيء يخطر في بالك من المباريات و النسخ المصورة من الأفلام و الأغاني وغيرها الكثير.

واستمراراً لتمييز فيميو نفسها فإن الشركة أعلنت عن تطبيق تقنية جديدة لمكافحة المقاطع المقرصنة، وسيقوم نظام فيميو الجديد بأخذ بصمة صوتية لأي مادة تقوم برفعها ثم تقارنها مع قاعدة بيانات مخصصة للمحتوى المخالف لحقوق الملكية الفكرية تحوي الأغاني والأفلام والمسلسلات.

وإن وجدت أن المقطع الذي ترفعه ينتهك حقوق الملكية الفكرية فإن الموقع يطلب من المستخدم المزيد من المعلومات لتأكيد حقه في استخدام المقطع الذي يرفعه وملكيته له. وأيضاً لو أظهر نظام التحقق عن طريق الخطأ أن ما ترفعه ينتهك حقوق الملكية الفكرية فيمكن للمستخدم ابلاغ الموقع بذلك.

وإن كنت بالفعل قد رفعت مقطع فيديو ينتهك حقوق الملكية الفكرية ولاتملك حقوق نشر المقطع فهناك عدة خيارات أمامك مثل حذف المقطع أو استبداله بمقطع آخر أو حذف الصوت من الفيديو فقط.

وبالطبع فإن تطبيق مثل هذه التقنيات من شأنها زيادة ثقة المبدعين ومنتجي أفلام الفيديو والمقاطع القصيرة في موقع فيميو بالتالي زيادة اعتمادهم عليه في مشاركة أعمالهم وكذلك نمو المستخدمين الراغبين بمساحة خاصة تميزهم عن الفوضى في يوتيوب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك