شرطة دبي تختبر نظارة قوقل لاستخدامها في ضبط المخالفات

google glass police

مع أن نظارة قوقل لم تتاح للبيع للعموم إلا للأمريكين مؤخراً وبسعر 1500 دولار، إلا أن شرطة دبي ستعمل على استخدامها في أداء مهامها اليومية من أجل تسجيل الغرامات المرورة والتعرف على السيارات المطلوبة.

ويجري قسم الخدمات الذكية في شرطة دبي حالياً الإختبارات على النظارة الذكية لتعميمها لاحقاً على شرطة المرور.

وبحسب خالد ناصر الرزوقي المدير العام لقسم الخدمات الذكية في شرطة دبي فإنه تم تطوير تطبيقين خاصين بالنظارة الذكية سيستخدمهما شرطة المرور في عملهم اليومي.

التطبيق الأول يسمح لرجال الشرطة بإلتقاط الصور لحركة المرور والمخالفين ومن ثم يتم نقل الصور مباشرة إلى نظام خاص بالشرطة.

كما يعمل التطبيق الثاني على التعرف على السيارات المطلوبة من صورتها.

وكل ما يحتاج أن يفعله رجل الشرطة هو الضغط على جانب النظارة فيتم إلتقاط الصورة كما يرفق معها بيانات عن الموقع الجغرافي الدقيق لمكان تواجد الشرطي والمخالفة بالإضافة للتاريخ و الوقت.

وعند تعيين عدسة كاميرا النظارة الذكية على لوحة السيارة يقوم التطبيق الثاني بمسح رقم اللوحة و البحث عنها في قاعدة بيانات نظام الشرطة للتعرف إن كانت السيارة مطلوبة ام لا.

وبعد انتهاء اختبارات شرطة دبي والتأكد من فاعلية النظارة في أداء المهمة الجديدة لها، فإنها ستعمل على شراء المزيد منها وتقديمها لرجال الشرطة لتكون أداة جديدة لمساعدتهم في عملهم.

الجدير بالذكر أن العديد من أقسام الشرطة حول العالم طبقت نفس التقنية في عملها بما فيها شرطة نيويورك، وهناك اقسام شرطة اخرى استخدمت أجهزة قابلة للإرتداء غير النظارة بما فيها الكاميرات والهواتف الذكية.

المصدر

  • عبدالرحمن

    دبيي متقدمه في الشرطه

  • King

    دكروني بدراغن بوووووول هههههه

تعليقات عبر الفيسبوك