السعودية تمنح ترخيص رسمي لشركة آبل

lincolnpark_gallery_image8

منحت الهيئة العامة للإستثمار السعودية شركة آبل الأمريكية ترخيصاً للعمل في السوق السعودي مباشرة تحت اسم ” شركة أبل العربية السعودية”.

وستقوم الشركة الجديدة بأنشطة الصيانة والتسويق لمنتجات شركة آبل بالإضافة للتدريب والدعم وتطوير قطاع تقنية المعلومات والكمبيوتر والأجهزة الذكية في السعودية.

ويعد السوق السعودي واحد من أهم و أكبر أسواق آبل في منطقة الشرق الأوسط وكانت تعتمد سابقاً على الوكلاء في تقديم المنتجات لكن الآن ستعمل مباشرة في السوق ما يؤمن لها وصول سريع للعملاء.

يذكر أن شركة آبل الأمريكية سجلت علامتها التجارية رسمياً في السعودية منذ منتصف مارس من العام الماضي وكانت تلك أولى البشائر حول التغييرات التي تعتزم الشركة القيام بها تجاه السعودية.

وكانت مبيعات آبل من هواتف الآيفون في الربع الأول قد بلغت 43.7 مليون جهاز، كما بلغ الدخل الصافي للشركة خلال الربع 10.2 مليار دولار مرتفعاً عن نفس الفترة من العام الماضي التي كانت عند 9.55 مليار دولار، كما حققت إيرادات إجمالية ربعية بلغت 45.6 مليار دولار وهي أعلى من التوقعات و إيرادات نفس الربع من العام الماضي.

وبهذا الترخيص نتوقع أن تفتح آبل لاحقاً متاجر بيع تجزئة خاصة بها تقدم نفس تجربة المبيعات في متاجرها العالمية كما أن الأجهزة ستصل للسعودية بشكل أسرع وبالتزامن مع إطلاقها العالمية و أيضاً تباع بالأسعار الرسمية.

المصدر

  • LiQuiD

    خبر رائع …..
    ولكن هل سيكون أكثر مما هو موجود في الإمارات ؟؟؟؟؟
    وأين ستكون وكالة الشرق الاوسط ؟؟؟

  • PAKREY

    والله هذا أحسن خبر جبتو لنا إياه الحمد لله إن شاء الله شركة أبل تفتح محلات لها في السعودية وتخلصنا من كثرة الغش في الآيفون أجهزة أبل حقيقة أجهزة رائدة فعلا .

  • بدر

    هالخبر افرحني جداااااا

  • Tiigers

    والله شيء جميل واتمنى فرعها إللى هنا المدير من بلد غربي وكذلك المسؤولين في الفروع وأصحاب النفوذ في الشركة

    بعيداً عن الادارة السعودية التفكر الشجع

تعليقات عبر الفيسبوك