مايكروسوفت تستعد لإطلاق إصدار ويندوز 9 التجريبي في فبراير 2015 – شائعات

ويندوز 9

تعمل مايكروسوفت حالياً على تطوير التحديث الثاني لويندوز 8.1، لكن وفقاً لبعض المصادر المُقرَّبَة للشركة، فإن مايكروسوفت تعمل أيضاً على تطوير ويندوز 9.

أشارت بعض التقارير “غير المؤكدة” أن الإصدار الأول الاستعراضي من ويندوز 9 قد يظهر في الأشهر الأولى من عام 2015، وهذا يعني أن مايكروسوفت ستوفر ويندوز 9 للمطورين قبل بضعة أشهرٍ من الإطلاق، الذي من المتوقع أن يتم في أبريل لعام 2015.

ومع ذلك، يدَّعِي المصدر أن الإصدار التجريبي من ويندوز 9 قادم يوم 3 فبراير 2015، لكنه لم يتضح بعد ما إذا كانت مايكروسوفت تخطط لإتاحته للجميع أم للمطورين فقط.

من المتوقع أن يأتي ويندوز 9 مع بعض التغييرات الكبيرة والجذرية لمنصة ويندوز، بما في ذلك، المُساعد الصوتي كورتانا، وهو متوفر بالفعل على ويندوز فون 8.1. من ناحيةٍ أخرى، من المرجح أن يتم التركيز هذه المرة بإدراج العديد من التحسينات على سطح المكتب.

ما هو أكثر من ذلك، يبدو أن ويندوز 9 سيأتي في إصدار مجاني مخصص لأجهزة ويندوز اللوحية والأجهزة الدفترية التي تستخدم معالجات ARM، لكن ليس من الواضح هل تخطط الشركة لتقديمه مجاناً للشركات المُصنِّعَة أم مُباشرة للمُستخدِمين النِّهَائيين.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك