SaveMe تطبيق أندرويد ينقذ خصوصيتك من المتطفلين

save me

يحدث كثيراً أن يطلب هاتفك الذكي صديقك ليجري مكالمة وتجده أرسل منشور على حساب فيس بوك بإسمك، أو يطلب ابنك هاتفك ليلعب لعبته المفضلة لكن تجده بدأ العبث بالرسائل والصور.

تجنباً لهذه الإنتهاكات للخصوصية، جائنا تطبيق Save Me الذي طوره مجموعة مطورين بإدارة المهندس علاء الصالحي من غزة لينقذنا من هذه الإحراجات، حيث يتيح التطبيق أن تحدد أي التطبيقات التي يسمح بإستخدامها وأي التطبيقات التي لاتريد لأحد أن يستخدمها، وبهذه الحالة يمكنك أن تعطي هاتفك لأي شخص وانت مطمئن.

أول ما تنصب التطبيق يطلب منك إعادة تشغيل الهاتف لتأكيد أنك مالك الجهاز،بحيث لو كانت هناك طريقة حماية اخرى تعتمدها في نظام الأندرويد يمكنك الدخول إليها.

وبعد تشغيله يطلب منك إعداد رسمة نمط وتأكيدها لفتح التطبيق، وبعد إنشاء رسمة النمط تظهر قائمة بكل التطبيقات في جهازك وفي الوضعية الافتراضية يقوم بمنع استخدام كل تلك التطبيقات.

وتقوم الآن بتحديد أي التطبيقات التي تسمح بإستخدامها، كالألعاب مثلاً وبالضغط على زر ايقاف بجانب أي تطبيق يتحول إلى تشغيل وهنا يصبح مسموحاً به.

ولما يريد شخص ما أن يأخذ هاتفك منك، فقط عليك فتح التطبيق وادخال رسمة النمط ثم الضغط على رمز القفل، وهنا تظهر شاشة تحوي فقط التطبيقات التي سمحت بها، ولن يتمكن بأي شكل من الأشكال أن يدخل لغيرها، فلو منعت الوصول إلى الرسائل أو الواتساب أو تويتر فلن يجدها في تلك القائمة.

والمميز في التطبيق أنه لايمكن مسحه بالطريقة التقليدية، فقد يأخذ منك أحد ما الهاتف ولا يتوفر لك الوقت لفتح التطبيق لتشغيل وضعية حماية الخصوصية، ويعتقد أنه لو توجه إلى إدارة التطبيقات وقام بمسح التطبيق فسيمكنه تجاوز الحماية.

ولكن المفاجأة أنه لن يفعل خيار إلغاء التثبيت، بالتالي من غير الممكن لأي شخص سوى من يعرف رسمة النمط حيث عليك الدخول إلى التطبيق ومن ثم التوجه للإعدادات وهناك يمكنك ازالته.

وفي حال نسيت رسمة النمط او تم ادخالها بشكل خاطئ وقفل المحاولات فيمكنك استرجاعها على البريد الإلكتروني.

يمكن تحميل التطبيق المتوفر باللغة العربية أيضاً من متجر قوقل بلاي

  • ANSARI5X5

    نشكر الكاتب على شرحه للتطبيق

تعليقات عبر الفيسبوك