5 دوافع مقنعة ستجعلك تقتني هاتف OnePlus One

OnePlusOne-HandsOn-06-623-80
أعتقد أن OnePlus One خيار جيد

أخيرا أعلن عن الهاتف الذكي OnePlus One و الذي يعد أول محاولة للشركة الحديثة OnePlus و التي تنفي أنها تابعة لشركة أوبو رغم الشكوك إزاء ذلك .

المتفق عليه بعد الإعلان عن الهاتف الذكي OnePlus One هو الإندهاش و الإنبهار العالمي إتجاه هذا المنتج الذي رأى فيه البعض العملاق القادر على الإطاحة بسامسونج و أبل من عرش قطاع سريع التغير و التحول ، ربما أن الأوان لنرى فعلا واقعا جديدا في هذا القطاع فقد مل العالم من منتجات سامسونج البلاستيكية و تحفظات أبل على التقدم نحو المستقبل بسرعة أكبر و من محاولات إتش تي سي و سوني للعودة إلى الصدارة في ظل مواصة إل جي و العديد من الشركات الصينية من جهة أخرى الصعود .




الهاتف الذكي OnePlus One هو الخيار المفضل لدى الكثيرين لكن بطبيعة الحال لن يكون محط أنظار الجميع و هذا شيء طبيعي ، و في حالة ترى أن هذه مبالغة إعلامية لا أقل و لا أكثر دعني أخبرك أن الشركة التي أنتجت هذا الهاتف بالضبط لا تزال ناشئة و عدد الأفراد العاملين بها محدود جدا لهذا فهي لا تستطيع أصلا إحداث ضجة إعلامية من فراغ كالشركات العملاقة هذا إن لم تبدع كثيرا في منتوجها و هو ما نجحت فيه .

 

1- شاشة بحجم كبير تجعل الهاتف ذكيا و لوحيا .

أول مفاجأة من العيار الثقيل التي يأتي بها OnePlus One هي الشاشة الكبيرة التي تصل حجمها إلى 5.5 إنش و هذا الحجم يجعل من الهاتف ذكي و لوحي أيضا ، الشاشة في هذه الحالة مثالية جدا لمشاهدة الفيديوهات بحجم يعيشك تعيش ما تشاهده بل و يجعل صفحات المواقع التي تتصفحها أمامك بشكل جيد و هو ما يساعدك في استخدامه للتعلم و الترفيه .

 

2- تصميم أرقى هواتف Oppo

ربما تصميم هواتف Oppo الجديدة دفعك في التفكير للحصول على واحدة منها و لأن الشركة أصلا تفضل طرح هواتفها في الصين أولا تم التدرج فهذا يعني لك أنه عليك أن تنتظر للمزيد من الوقت قبل الحصول على نسختك بينما هذا الهاتف سيتوفر بشكل عالمي الشهر القادم و في حالة طلبته بشكل مسبق سيتم شحنه لك خلال هذا الشهر ، التصميم العام لهذا الجهاز و الذي يشبه بالضبط تصميم Oppo Find 7 و هو الذي جعل الكثيرين من الناس يشككون في كونها شركة تابعة لأوبو .

 

3- أداء ممتاز و متفوق على الجالكسي اس 5

الأنظار تتجه كلها للهاتف الذكي الجالكسي اس 5 لكن ليس بعد أن تم الإعلان عن هذا الجهاز الذي يعد منافسا شرسا له على مستوى الأداء ، كيف لا و هو الذي يأتي بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 801 بتردد 2.5 جيجا هيرتز و هو نفس المعالج الموجود بمنافسع الكوري لكن ما يجعل OnePlus One متفوق هو أنه مدعوم بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت عكس الجالكسي اس 5 ما يجعله في مواجهة الإكسبيريا زد 2 .

 

4- الكيت كات مع روم CyanogenMod 11S

هناك شريحة كبيرة من الناس الذين يفضلون تحميل رومات CyanogenMod و التخلي عن النسخة المعدلة من الأندرويد الذي اضافت عليه الشركة المصنعة للهاتف بعض اللمسات التقنية ، هناك أكثر من سبب لفعل ذلك و منها أن رومات هذه الشركة يتم غصدارها بسرعة بعد إصدار النسخة الأحدث من الاندرويد و هو ما يجعل الناس يسعون للحصول عليه لفك الإرتباط مع تحديثات الشركة المصنعة و التي تتأخر بشكل مبالغ فيه … في هذه الحلة يسطيع هاتف OnePlus One الحصول على روم جديد مبني على نسخة الأندرويد القادمة قبل أن تطلق سامسونج و سوني و إتش تي سي …. تحديثاتها لهواتفها و هذا أمر جيد .

 

5- السعر مغري بشكل كبير

هذا الهاتف كله تقريبا نقاط قوة تفرض عليك وضعه في أعلى الخيارات التي تود تجربتها ، و ما يجعلك تشتريه بسرعة و بدون المزيد من الإنتظار من أجل دخر المال لإقتناءه هو سعره الرخيص و الذي يصل إلى 299 دولار للوحدة فيما نجد منافسيه متوفرين بأسعار جد مبالغ فيها يصل بعضها إلى 900 دولار للوحدة !

 

خلاصة المقال :

عليك أن تفكر جديا في الحصول على نسختك من OnePlus One كون الأسباب الخمسة السابقة مقنعة جدا بل وتجعلك تضعه في قمة إهتماماتك الأن … الجهاز راقي بكل ما للكلمة من معنى و رخيص جدا مقارنة بكل المنافسين .

 

مقالات مرتبطة للكاتب “أمناي افشكو”

لماذا ستبقى سامسونج وفية للبلاستيك ؟

5 دوافع للحصول على نسختك من HTC One M8

5 أسباب مقنعة لشراء Sony Xperia Z2

مقارنة بين جالاكسي اس 5 و ايفون 5 اس

أكثر الهواتف مبيعا على مر التاريخ