رئيس قسم التصوير في نوكيا ينتقل إلى آبل

ari

بعد أن خرجت نوكيا من صناعة الهواتف الذكية، استغلت آبل الفرصة و وظفت لديها مدير القسم الخاص بالكاميرات Ari Partinen والذي عمل على هذا القطاع منذ 2007.

وسينتقل Partinen إلى آبل ليبدأ العمل في شهر يونيو القادم، وكان قد سجل اسمه كمؤلف مشارك في ورقة بحثية تصف تقنية PureView الخاصة ببعض هواتف سلسلة لوميا من نوكيا.

ومع ان باقي المدراء المسؤولين عن تقنيات التصوير في نوكيا انتقلوا إلى مايكروسوفت بموجب الإستحواذ إلا أن Partenin سيعمل مع آبل، ولم يكشف عن دوره المحدد في الشركة لكنه كان يعمل مع نوكيا في قطاع التصوير بالهواتف المحمولة وذلك على مختلف المستويات بدءاً من تطوير الكاميرا والعدسات وتقنياتها وصولاً إلى معالجة جودة الصورة وذلك في هواتف مثل N8 و 808 PureView.

وكان هاتف لوميا 920 أول هواتف نوكيا الذكية التي تقدم ميزة التثبيت البصري للصور، واستخدمت نوكيا في هاتفي لوميا 1020 و 808 PureView حساس كاميرا بدقة 41 ميغابكسل لتقدم أفضل جودة صور على الهواتف الذكية.

وكنا قد تحدثنا اليوم عن براءة اختراع حصلت عليها آبل تتعلق بميزة التثبيت البصري للصور، من الواضح أن الشركة تعول كثيراً على كاميرا الآيفون في الأجيال القادمة لتقدم تجربة تصوير مثالية للمستخدمين ولاتدع مجالاً للمنافسة مع كاميرات أجهزة سوني و سامسونج و HTC مع تقنية الألترابكسل.

هل ستطرح آبل يوما ما آيفون بحساس 41 ميغابكسل؟ ربما .. لكن ليس قريباً حتماً.

المصدر

  • Meshal Al-qasem

    ليس رئيس القسم، بل واحد من اربعة اشخاص كتبوا بحث تقنية التصوير

تعليقات عبر الفيسبوك