الأمم المتحدة: مستخدمي الإنترنت 3 مليار بحلول نهاية العام

internet_cafe_china

 
كشفت أحدث احصائيات اتحاد الإتصالات الدولية التابع للأمم المتحدة أنه وبحلول نهاية العام الجاري سيكون هناك حوالي ثلاثة مليار مستخدم للإنترنت.

وبهذا العدد يكون 40% من سكان الأرض يستخدمون الإنترنت و أكثر من 60% من إجمالي المستخدمين من الدول النامية وغير المتقدمة ومع ذلك لايزال أكثر من 90% من إجمالي سكان الدول النامية لم يتصلوا بالإنترنت بعد.

وبالنظر إلى قارات العالم فإنه بحلول نهاية العام الجاري سيكون خمس سكان أفريقيا و ثلثي سكان الأمريكيتين و 75% من سكان أوربا متصلين بالإنترنت.

وبالنسبة للمتصلين عبر الهواتف المحمولة فإنه سيصل عدد المستخدمين الإجمالي العالمي إلى 2.3 مليار مستخدم، أكثر من نصفهم من الدول النامية ويشكل الإتصال المحمول بالإنترنت معدل انتشار أسرع من أي طريقة اخرى وكانت قارة أفريقيا الأسرع حيث قفز معدل استخدام الإنترنت عبر الهواتف المحمولة من 2% عام 2010 إلى 20% عام 2014.

ودرست الإحصائية أيضاً تطور استخدام الخطوط الخليوية التي شهدت نمو متسارع حول العالم مقارنة بالخطوط الأرضية الثابتة التي استمرت في الهبوط خلال السنوات الخمس الماضية ويتوقع أن يتناقص عدد مشتركي الخطوط الأرضية هذا العام 100 مليون مشترك عن عام 2009.

ونذكر هنا بجهود كبرى الشركات ومشاريعها مثل قوقل عبر المناطيد و فيس بوك عبر الطائرات بدون طيار لإستخدامها في نشر الإتصال بالإنترنت اللاسلكي حول العالم لاسيما في الدول النامية والمساحات الواسعة البعيدة وذلك كون أنه لايزال هناك أكثر من 4 مليار شخص في العالم لم يتصل بالشبكة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك