نوكيا رسميًا أصبحت لمايكروسوفت

BmEFvagIIAAw75l

أعلنت شركة نوكيا اليوم وبشكلٍ رسمي عن استكمال صفقة بيع الشركة بجميع خدماتها وأجهزتها إلى شركة مايكروسوفت، وهي الصفقة التي تشمل أيضًا اتفاقًا خاص بترخيص براءات الاختراع لمايكروسوفت، والتي أعلن عنها سابقًا في 3 سبتمبر 2013.

وتوقعت نوكيا أن يكون إجمالي سعر الصفقة أعلى قليلًا من سعر الصفقة الذي أعلن عنه في وقتٍ سابق، والذي كان 5.44 مليار يورو، وذلك بعد إجراء التعديلات النهائية على الميزانية العمومية الختامية الخاصة بالشركة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أجريت بعض التعديلات على الصفقة كما سمعنا مؤخرًا، حيث تبين أن مرافق التصنيع الخاصة بنوكيا في تشيناي؛ في الهند، وماسان؛ في كوريا، لن تنقل ملكيتها إلى مايكروسوفت، وهذه التعديلات ليس لها أي تأخير على شروط الصفقة المادية وسيتم تعويض مايكروسوفت ماديًا.

وتخطط نوكيا لتغطية بعض الجوانب الأخرى بالتزامن مع إغلاق هذه الصفقة، وذلك بإعلانها النتائج المالية لأول ربع لها في 2014، وذلك يوم 29 أبريل القادم. وترتب نوكيا اجتماعًا لمجلس إدارتها مطلع الأسبوع المقبل فيما يتعلق بتقييم استراتيجيتها التي تم الكشف عنها في وقتٍ سابق من عام 2013.

وكما أعلن سابقًا، فإن مدراء نوكيا التالية أسماؤهم سيتنحون وينقلون القيادة إلى مايكروسوفت اعتبارًا من اليوم، وهم Stephen Elop، Jo Harlow، Juha Putkiranta، Timo Toikkanen، و Chris Weber.

وحتى الآن لا معلومات دقيقة عن قيمة هذه الصفقة التي انتهت اليوم، ولكن كما أشارت نوكيا، فإن قيمتها زادت عن 5.44 مليار يورو، وهو الرقم الذي أعلن عنه في وقتٍ سابق.

المصدر

  • wesam atawneh

    هل من المتوقع بعد هذه الصفقه ان تمرر مايكروسوفت وليس نوكيا تحديثات لهواتف نوكيا القديمه لتبديل نظام ميجو وسيمبيان الى ويندوز فون معدل

  • PAKREY

    يعني نوكيا في أجهزتها القادمة ستصنع أجهزة بنظام التشغيل ويندوز فون ، أما بالنسبة للأندرويد فمن اليوم وصاعدا يجب أن تنساه نوكيا وذلك لأن عملاقة الكمبيوتر من المستحيل أن تسمح لها بذلك .

تعليقات عبر الفيسبوك