الواتساب يتجاوز نصف مليار مستخدم نشط

الواتساب

رهان فيس بوك من الإستحواذ على الواتساب يسير بخطى واثقة من حيث سرعة معدلات نمو مستخدمي التطبيق النشطين، فاليوم أعلنت الشركة عن تجاوز عدد مستخدمي الواتساب لـ 500 مليون مستخدم نشط حيث أضافت الخدمة 100 مليون مستخدم جديد منذ بداية العام.

والنمو في الواتساب ليس من حيث عدد المستخدمين النشطين فحسب، بل أيضاً هناك نمو في مشاركة الملفات حيث يتم تبادل أكثر من 700 مليون صورة و 100 مليون مقطع فيديو يومياً.

ولفت Jan Koum المدير التنفيذي للشركة أن الخدمة نمت بشكل أسرع خلال الأشهر القليلة الماضية في الاقتصاديات الناشئة كالبرازيل والهند والمكسيك و روسيا، وهذه الدول تملك كثافة سكانية عالية جداً هي ما ساعدت نمو الخدمة بمئة مليون مستخدم خلال 4 أشهر فقط.

وتملك الواتساب 48 مليون مستخدم نشط في الهند وحدها وهو حوالي نصف مستخدمي الفيس بوك من الهند، وتعول الشركة على هذا البلد الكبير لدفع النمو وكانت قد عقدت اتفاقيات مع شركات الإتصالات لتقديم حزمة بيانات غير محدودة لإستخدامها بتطبيق الواتساب لقاء 30 سنت شهرياً.

وأضاف Koum أن الشركة لم تقدم أي جديد خلال الأشهر الماضية إلا أن المهندسين عملوا على إصلاح أكثر من ألف مشكلة و خطأ بسيط من خلال تحديثات التطبيق.

ويواجه الواتساب منافسة قوية في الدول الآسيوية حيث أن Line يتفوق عليه في اليابان و تايلاند و تايوان، وكذلك KakaoTalk في كوريا و WeChat في الصين من حيث عدد المستخدمين النشطين.

ونبقى ننتظر من الواتساب ميزة المكالمات الصوتية المجانية التي تسربت عنها تفاصيل سابقاً مع واجهات التطبيق ولا نعرف الموعد الدقيق للإطلاق سوى أنه سيكون هذا الربع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك