فيس بوك تطلق تقرير طلبات الحكومات لمعلومات المستخدمين

تقرير الطلبات الحكومية

كشفت فيس بوك عن تقريرها الثاني حول طلبات الحكومات لمعلومات عن المستخدمين على الشبكة الإجتماعية والذي يغطي الفترة ما بين يوليو و ديسمبر 2013.

وهذه المرة توسعت فيس بوك في المعلومات المضمنة في التقرير حيث لم تعرض فقط طلبات الحكومات لمعلومات عن حسابات المستخدمين فحسب، بل أيضاً طلبات المعلومات حول حظر أو إزالة المحتوى الذي يتعارض مع قوانين تلك الحكومات.

وقالت فيس بوك أنها عندما تتلقى طلبات من حكومات بمنع بعض المنشورات فإنها تمنع عرضها للمستخدمين من تلك الدول تحديداً فقط.

وشددت فيس بوك أنها لا تحذف المحتوى والمنشورات من الموقع إلا في حالة انتهاك معايير المجتمع التي تحددها.

وبشكل عام حلت الهند في المركز الأول حيث أنها تقدمت بـ 4765 طلب لحظر المحتوى كونه ينتقد الأديان. أي أن هناك 100 مليون مستخدم من الهند لن يتمكن من الوصول لهذه المنشورات.

وجاءت تركيا في المركز الثاني من حيث حظر المنشورات، وباكستان في المركز الثالث حيث تقدمت بـ 162 طلب لإخفاء المحتوى عن المستخدمين من باكستان.

أما من ناحية طلبات الحكومات لمعلومات عن المستخدمين فكانت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول حيث تقدمت بـ 12598 طلب حول معلومات عن 18,715 حساب مختلف. في حين جاءت الهند في المركز الثاني بـ 3,598 طلب معلومات عن 4711 حساب، لكن فيس بوك لا توافق على كل الطلبات بالتالي رفضت حوالي 47% من هذه الطلبات التي تقدمت بها الهند.

وعن الدول العربية فكانت أعداد طلبات المعلومات بأدنى حدودها ومعظم الدول لم تتجاوز 10 طلبات كما أن فيس بوك لم تلبي معظم تلك الطلبات.

المصدر

  • عبدالله ولد أبوه

    طبعاً السعوديه مو موجودين بالقائمة لأننا ساحبين على الفيس بوك ما يستخدمه الا المبتعثين

تعليقات عبر الفيسبوك