مايكروسوفت سيرفس ميني قادم هذا العام – شائعات

سيرفس ميني

من قبل، ظهرت بعض شائعات بخصوص احتمال قدوم الجهاز اللوحي مايكروسوفت سيرفس ميني، لكن في تقريرٍ جديد، ذكر أن اللوحي يستعد للوصول إلى الأسواق في وقتٍ ما من هذا العام، تقريباً.

في حين أن مايكروسوفت قد التزمت الصمت على هذا المشروع، إلا أن التقارير الجديدة تؤكد أن مايكروسوفت تخطط لإطلاق لوحي صغير؛ في محاولة لإتاحة أجهزة لوحية مختلفة الأحجام للمستخدمين، على أن يكون فيهم إصدار يتناسب مع تدوين الملاحظات وما شابه.

وبقدر ما يتعلق الأمر بمسألة الملاحظات، يبدو أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق بعض الأدوات الجديدة التي من المُفترض أن تعزز هذه المهام، في حين يتوقع أيضاً أن تطبيق ون نوت سيحصل على بعض التحسينات اللازمة ليتناسب مع تلك الشاشة الصغيرة.

المعضلة الحقيقية هنا، أنه من الوارد جداً أن يأتي اللوحي سيرفس ميني مع تحديث ويندوز 8.1 آر تي، ومعالج من نوع ARM. وبطبيعة الحال، فإنه لن يكون قادراً على تشغيل جميع تطبيقات ويندوز، كما هو الحال مع جميع أجهزة ويندوز آر تي اللوحية الأخرى؛ لأن التطبيقات مقيدة بحجم الشاشة.

بصورة أخرى، بعض التطبيقات الموجودة في متجر ويندوز قد لا تكون مُتاحة على سيرفس ميني، ما لم يحصلوا على المزيد من التعديلات من أجل أن يصلح استخدامها على شاشة أصغر وفي الوضع العمودي.

لم يتم الكشف بعد عن مواصفات سيرفس ميني الجديد، لكن بالإضافة إلى معرفتنا المسبقة بأن الشاشة ستكون 8 بوصة، من المعتقد أيضاً أن مايكروسوفت ستدرس مسألة طبيعة المُعالج، حيث ربما تأتي بمعالج كوالكوم، الذي يعتبر الخيار الأمثل لعمر بطارية أطول.

ولا يزال السعر هو الآخر لغزاً لدينا، بينما أشارت الشائعات السابقة أن مايكروسوفت تخطط بالفعل لبيع الجهاز بسعر لا يتجاوز 250 دولار؛ حتى يكون واحداً من إصدارات سيرفس الأكثر مبيعاً على الإطلاق. وفي الوقت نفسه، فإنه سيحاول أن يتنافس مع آيباد ميني ونيكسوس 7؛ لذلك وضعت الشركة السعر المنخفض في أولوياتها.

وأخيراً، سيرفس ميني من الممكن أن يصل إلى السوق في وقتٍ ما خلال هذا العام، أرجو أن يثير دهشتنا.

المصدر


تعليقات عبر الفيسبوك