مايكروسوفت تحضر نسخة من ويندوز للسيارات

wkzy36l1_verge_super_wide

كشف Steve Teixeira من مايكروسوفت وجهة نظر الشركة المستقبلية حول إحضار نظام التشغيل ويندوز إلى السيارات، بطريقة مشابهة لما فعلته آبل مع CarPlay حيث سيمكنك عرض ما يظهر على شاشة هاتفك مباشرة على شاشة نظام الترفيه في السيارة.

وعملت مايكروسوفت سابقاً مع شركات السيارات مثل فورد و كيا و بي ام دبليو و نيسان وفيات لتطوير نسخة خاصة من نظام ويندوز ليشغل واجهات نظام الترفيه في السيارات، لكن الآن تريد مايكروسوفت أن تقدم واجهات الميترو الخاصة بها داخل سيارات المستقبل.

وأنشأت الشركة تصور مبدأي للنظام وتعمل على اختباره حالياً على سيارات حقيقية. تدور فكرة النظام أنها ستسمح للمستخدمين بعرض ما يعرض على هواتفهم و أجهزتهم العاملة بنظام ويندوز مباشرة على شاشة السيارات اللمسية.

وتستخدم مايكروسوفت في عملية الإتصال معيار Mirrorlink وهو بديل الشركة الموافق لـ Carplay من آبل، وكانت قد استخدمته نوكيا في هواتف سيمبيان و سوني في أجهزة اكسبيريا لاسيما جهاز اكسبيريا زد.

وتعمل شركات سيارات اخرى مثل فولكسفاغن و هوندا و تويوتا وغيرها على دعم هذا المعيار في سياراتها إضافة لشركات أنظمة الصوتيات مثل Pioneer .

وسيمكن للمطورين إنشاء تطبيقات مصممة خصيصاً للسيارات وتعمل عبر هذه النسخة من نظام التشغيل حيث يتم عرض متجر خاص بهذه التطبيقات وهناك حالياً أقسام لتطبيقات الراديو و الخرائط وغيرها ويتم التنقل فيما بينها عبر المسح.

وبالتأكيد لايزال أمام مايكروسوفت طريق طويل لتقديم ويندوز في السيارات، ولم يقدم Teixeira إطار زمني متوقع أو ما هي الشركات التي أبدت الإهتمام بوضع نظام ويندوز في سياراتها.

المصدر

i9-g4py3_verge_super_wide

2opazmq8_verge_super_widewindows in car

1x2naly__verge_super_wide hoainerj_verge_super_wide

jxagyz5__verge_super_wide

  • axok12

    شكرا ع الطرح

تعليقات عبر الفيسبوك