مايكروسوفت تجعل تطبيق أوفيس لأندرويد و iOS بشكلٍ مجاني

Microsoft Office Mobile

أعلنت شركة مايكروسوفت عن طرحها تطبيق “مايكروسوفت أوفيس موبايل” Microsoft Office Mobile الخاص بالهواتف المحمولة بشكلٍ مجاني تمامًا لجميع المستخدمين الأفراد (الاستخدام المنزلي)، وذلك لمنصتي التشغيل أندرويد و iOS على حدٍ سواء.

وكان العمل على هذا التطبيق يتطلب أن يملك المستخدم اشتراكًا مدفوعًا على خدمة أوفيس 365، ليتمكن المستخدم بعد ذلك من فتح واستعراض وتحرير المستندات والحصول على الميزات الكاملة للتطبيق.

ولكن الآن أصبح التطبيق بكامل ميزاته متوفر مجانًا لجميع مستخدمي هواتف أندرويد وأجهزة آيفون، وهي خطوة إيجابية من مايكروسوفت لتشجيع المستخدمين على استخدام حزمة أوفيس المكتبية عبر هواتفهم.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم واحد من إعلان الشركة عن نسخة جديدة من تطبيقاتها الشهيرة (وورد، إكسل، باور بوينت) خاصة بالحاسب اللوحي آيباد، وهي نسخ يمكن تحميلها مجانًا، إلا أن العمل عليها يتطلب أن يكون المستخدم مشترك في الخدمة المدفوعة أوفيس 365 برسم سنوي يبلغ 99 دولار أمريكي.

بالتأكيد هذه الحركة الذكية من مايكروسوفت ستساهم في زيادة عدد مستخدميها على بقية الأجهزة مثل آيباد وأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز، لأن العمل على شاشة بقياس 4 أو 5 إنش رغم أنه أصبح مجاني، إلا أنه لن يكون مريحًا بما فيه الكفاية، وبالتالي سيضطر المستخدم حينها لشراء اشتراك خاص بالأجهزة الأكبر لإتمام عمله.

وقد أشارت مايكروسوفت بأن تطبيق أوفيس الذي أصبح مجانيًا مخصص للاستخدام المنزلي، وبالتالي فإن الشركة لا تزال تخطط لتحصيل مبالغ مالية من الشركات التي تستخدم تطبيقها، على الرغم من أنه سيكون من الصعب عليها تطبيق ذلك، لأنه يمكن لأي موظف ضمن شركة تثبيت التطبيق على هاتفه بشكلٍ شخصي واستخدامه في العمل أيضًا.

على أي حال، النسخة المجانية والتي تقدم جميع مزايا أوفيس متوفرة على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، وعلى متجر آبل للتطبيقات لهواتف آيفون.

  • عبدالمنعم الحسين

    غير متاح في السعودية أيضا هناك تعليقات تذكر بأنه لا يدعم العربية

    • بسام عبدالله

      انضم الى عبالمنعم غير متاح في المملكة العربية السعودية لماذا؟؟؟؟

      • ANSARI5X5

        أتمنى منكم مراسلة الشركة ومطالبتهم بدعم دولكم ولغتكم

  • PAKREY

    غير متوفر في السعودية

  • طالب الجابري

    تطبيق رائع وشغال

تعليقات عبر الفيسبوك