قوقل ترفض تمويل الجيش الأمريكي لشركة روبوت تملكها

Schaft

رفضت قوقل أية مساعدات مالية من الجيش الأمريكي من أجل تطوير رجل آلي للأغراض الإنسانية كشف عنه في مسابقة تختص بسيناريوهات مواجهة الكوارث.

وكانت قوقل قد استحوذت العام الماضي على شركة Schaft اليابانية لصناعة الرجل الآلي. وقد حصل الرجل الآلي في الصورة أعلاه على أفضل نتيجة في تحدي DARPA للرجال الآلين والذي يهدف لصنع رجل آلي يمكنه التعامل مع مناطق الحروب والكوارث من خلال تنفيذه مهام صعبة كتسلق السلالم والتنقل بين الحطام والأنقاض وفتح الأبواب العالقة وغيرها.

وDARPA هي اختصار لـ وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة والتي تنتمي إلى وزارة الدفاع الأمريكية وتعمل على تطوير التقنيات وكانت قد مولت مشروع الرجل الآلي لشركة Schaft قبل أن تستحوذ عليها قوقل التي أخبرت الوكالة أنها نقلت المشروع إلى تصنيف خاص بالمشاريع التي تمول نفسها بنفسها.

الجدير بالذكر أن شركة صناعة الرجل الآلي Boston Dynamics والتي استحوذت عليها قوقل أيضاً كانت قد تلقت تمويل من وكالة وزارة الدفاع الأمريكية. وبالتالي فإن إبعاد هذه الشركات عن حصولها على تمويل من وزارة الدفاع الأمريكية يبعد الشبهات التي تدور حول نوايا قوقل وتؤكد رؤيتها في استخدام التقنية لخدمة حياة المستخدمين بدلاً من المعارك والسياسة.

وتموّل DARPA ثمانية فرق مختلفة لنقلها من المنافسة التجريبية إلى الحقيقية التي كان من المفترض أن تبدأ هذا العام لكن يبدو أنها تأجلت إلى ما بعد ديسمبر 2014.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك