موزيلا توقف تطوير فايرفوكس بتصميم واجهة الميترو

firefox-metro

بعد عامين على محاولة تطوير نسخة متصفح فايرفوكس بتصميم خاص بواجهة الميترو وعلى شكل تطبيقات ويندوز 8، قررت موزيلا إيقاف المشروع لعدم استخدامه من قبل عدد كافي من المستخدمين.

ويعني هذا القرار أن موزيلا ستستمر في تطوير فايرفوكس لنظام ويندوز بدون أن تطلق إصدارات مختلفة تستخدم نفس المحرك في المتصفح والتي يمكن تشغيلها على الأجهزة اللمسية كما كان مع فايرفوكس لواجهة الميترو.

وخصصت موزيلا فريق مكون من 29 شخص لتطوير فايرفوكس بواجهة الميترو و ظهرت أول نسخة منه في ابريل 2012 لكن تبين أن هناك عدد كبير يستخدم النسخة التجريبية لكنه لايزيد عن ألف مستخدم نشط يومياً للنسخة النهائية.

ويعود هذا الإستخدام الضعيف لفايرفوكس بواجهة الميترو لعدم انتشار الأجهزة اللوحية اللمسية التي تعمل بنظام ويندوز 8 وتحتاج لهذه النسخة من المتصفح. ولم يحتاج مستخدمي الحواسب الشخصية أياً كان نظام تشغيلها لإستخدام نسخة فايرفوكس بواجهة الميترو طالما يمكنهم استخدام النسخة العادية.

هذا الخبر سيئ لمايكروسوفت لأنها بقيت الوحيدة المتفائلة والتي تصنع نسخة من متصفحها بواجهة الميترو، حيث أن قوقل لا نية لديها لتطوير أية منتجات لاسيما متصفح كروم يعمل بواجهة الميترو وستكتفي فقط بتطبيق البحث، والآن انسحبت موزيلا.

المصدر

  • ANSARI5X5

    أتمنى منهم أن يدعموا وندوزفون

تعليقات عبر الفيسبوك