منصّة لتعقّب رحلة MH370 الجّوية التي اختفت في ظروف غامضة!

tomnod

أعلنت شركة DigitalGlobe؛ المتخصصة بتقديم صور الأقمار الصناعية عالية الدقة، عن توفير منصة لجمع المصادر والشهادات الجماعية أطلقت عليها اسم Tomnod، والهدف الحالي منها هو تعقّب الأماكن التي يمكن أن يكون لها أي علاقة برحلة رقم MH370 على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية، والتي فقدت مؤخرًا.

إن كنت لم تسمع بالرحلة رقم MH370، فقد فُقدت هذه الطائرة وعلى متنها أكثر من 200 راكب هي وطاقمها في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين، والتي لم يتم حتى الآن تأكيد مصير هذه الطائرة التي فقدت ولم يُعثر على حطامها بشكلٍ رسمي حتى الآن.

على أي حال، منصة Tomnod المخصصة لاستقبال مصادر المعلومات الجماعية وجدت من أجل المساعدة من قِبل المتطوعين في إضافة أي معلومات وصور أقمار صناعية تؤمنها المنصة للمساعدة في جمع أدلّة مفيدة عن الطائرة أو حطامها.

وأشارت شركة DigitalGlobe بأنها ستعمل على تحديث الصور الخاصة بها مع البيانات الجديدة وأي معلومات وتغييرات تُساعد في عملية البحث عن أدلة.

وحتى الآن قام حوالي 25 ألف شخص بالتسجيل في منصة Tomnod من أجل المساعدة، مما أدّى إلى تعطل الموقع الخاص بالمنصة بسبب التدفق الكبير للأشخاص عليه منذ أن أعلن عنه.

وتقول DigitalGlobe بأنها ستحقق في المعلومات ذات الأهمية التي يضيفها المستخدمين، وستقوم بإبلاغ السلطات المسؤولة عن أي نتائج مفيدة يتم الوصول إليها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك