قوقل تتقدم خطوة نحو تلفازها عبر الاستحواذ على Green Throttle

Green Throttle

استحوذت شركة قوقل على مجموعة من أصول شركة تعمل في مجال الألعاب Green Throttle التي تخصصت في تقديم ألعاب الموبايل لتعمل على شاشات التلفاز الكبيرة.

وما يمكن أن نفهمه من هذه الصفقة أن قوقل تمضي قدماً في جهودها للسيطرة أكثر على غرف الجلوس من خلال جهاز تلفاز من نوع set-top box لكنه يركز على الألعاب.

ونقل موقع PandoDaily الذي كشف عن صفقة الإستحواذ أولاً أن هناك جهاز تلفاز يعمل بنظام الأندرويد تحضره قوقل لإطلاقه في النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب متحدث بإسم شركة قوقل فإنه بمقتضى الصفقة سينتقل بعض الموظفين في الشركة بما فيهم الشريك المؤسس Matt Crowley و زميله Karl Townsend للعمل في قوقل, لكن باقي فريق العمل سيستمر في الشركة الأساسية ولا معلومات عن قيمة الصفقة أو ما الذي تنوي الشركة أن تطوره بعد استحواذ قوقل عليها.

و تعرف شركة Green Throttle التي تأسست في 2012 بيد التحكم للألعاب التي تعمل بالبلوتوث و تطبيق الأندرويد Arena الذي يسمح للمستخدمين أن يحولو هواتفهم و حواسبهم اللوحية بنظام الأندرويد لأدوات تحكم بالألعاب، وكانت الشركة قد سحبت التطبيق من المتجر في نوفمبر الماضي وألمحت بأنها ستبقى محبيها على إطلاع دائم عن تطور الشركة، يبدو أن قوقل منذ ذلك الوقت بدأت بمحادثات أو التفكير بالإستحواذ على الشركة في حين أن سامسونج أيضاً كانت تنوي الإستحواذ عليها حسب شائعات، واليوم مع استحواذ قوقل نفهم أن المرحلة التالية من تطور Green Throttle أنها أصبحت جزء من قوقل.

وتتحدث وسائل الإعلام منذ عدة أشهر عن جهاز تلفاز set-top box يعمل بنظام الأندرويد قادر على الوصول للإنترنت و الألعاب وغيرها من الوسائط المتعددة والترفيه عبر وصله بأجهزة التلفزيون.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك