غربتنا .. تطبيق يجمع شتات المغتربين السوريين حول العالم

غربتنا

بالرغم من أنه لاتوجد إحصائيات دقيقة حول عدد المغتربين السورين حول العالم، لكن أرقام نشرتها وزارة الخارجية تتحدث عن 12- 15 مليون مغترب، والأزمة السورية الحالية ساهمت بتفاقم هذا الرقم وخروج ملايين إضافية من البلاد، هنا جاء تطبيق غربتنا الذي صنعته أيادي سورية للربط بين هؤلاء المغتربين وتقديم المساعدة والعون لهم في الخارج.

يعمل تطبيق غربتنا على خدمة المغتربين السورين حيث يعرض لهم الأخبار والقرارات الحكومية التي تهمهم، إضافة إلى شرح طرق إصدار الإقامات و أية أوراق حكومية يحتاجونها، كما أنه يعمل على تأمين فرص عمل و ربط مستخدمي التطبيق المغتربين ضمن البلد الواحد مع بعضهم البعض.

ويوفر التطبيق معلومات عن منح الجامعات والمدارس والأوراق المطلوبة للتقدم والقبول، معلومات حول الإقامة و المواصلات و تكاليف المعيشة و تكاليف إنجاز المعاملات الحكومية مثل تمديد جواز السفر وعناوين السفارات وغيرها الكثير.

وتتيح ميزة الإشعارات لأي مستخدم للتطبيق أن يرسل إشعار يظهر لكافة المستخدمين ضمن التطبيق، مثلاً لو شخص ما أضاع جواز سفره أو يبحث عن وظيفة يمكنه إرسال إشعار لمستخدمي التطبيق من بلد معين ويضع رقم هاتفه للتواصل معه.

وفي حديث مع مجاهد عقيل مطور التطبيق أوضح أن النسبة الأكبر من مستخدمي التطبيق حالياً هم المغتربين السوريين في تركيا، ويطمح لتوسيع نطاق التطبيق ليشمل مصر والسعودية كخطوة أولى ولذلك أطلق حملة تمويل جماعي للحصول على تمويل كافي لتطوير التطبيق ودعم دول أكثر.

يمكن تحميل تطبيق غربتنا المتوفر على الأندرويد من قوقل بلاي و الآيفون من الآيتونز

 

  • PAKREY

    هذا أقل شيئ في حق الشعب السوري المناضل الله ينصره على النظام الباغي المعتدي .

  • سعود الغامدي

    شكل صاحب التطبيق كان نايم و توه صحي السوريين ماصارو مغتربين مع الاسف ياصاحب التطبيق صارو لاجئين اصحى من غفتلك .
    قال ايش قال قرارات حكومية

تعليقات عبر الفيسبوك