مايكروسوفت تختبر نسخة جديدة من ويندوز 8.1 ستقدم مجاناً

Windows 8.1 with Bing

تختبر مايكروسوفت أن تقدم نسخة نظام التشغيل ويندوز 8.1 مجاناً وذلك في مسعى منها لزيادة عدد مستخدمي هذا النظام. وكشفت مصادر مقربة من مايكروسوفت أن الشركة تعمل على إطلاق نسخة جديدة تدعى Windows 8.1 with Bing والتي سيأتي مدمجاً معها مجموعة من تطبيقات وخدمات مايكروسوفت.

بالرغم من أن النسخ الأولية التجريبية من هذا الإصدار الجديد قد تسربت عبر الإنترنت إلا أن مايكروسوفت تنوي من هذه النسخة أن تقدم نظام ويندوز 8.1 عبر أجهزة رخيصة للمستخدمين حول العالم.

وكانت قد تحدثت تقارير عن أن النسخة الجديدة ستقدم مجاناً أو بسعر منخفض لمستخدمي نظام ويندوز 7 في حال أرادو الترقية إلى ويندوز 8.1. وقد يتم تقديم هذه النسخة من النظام مع تطبيقات Bing لمصنعي الحواسب كجزء من خطة خفض أسعار رخصة استخدام النظام في الأجهزة التي سعرها أقل من 250 دولار.

ويبدو واضحاً من توجه مايكروسوفت الجديد في الربح، فهي تسعى لزيادة أعداد مستخدمي نظامها ولاسيما أحدث إصداراته ولو قدمته مجاناً في مقابل الربح من تقديم الخدمات الأخرى خاصة السحابية.

وحتى أن مايكروسوفت فكرت في تقديم نظام ويندوز فون مجاناً أو خفض رخصته على المصنعين وذلك بنفس المسعى بحيث تدمج لاحقاً إصدارة ويندوز آر تي مع ويندوز فون في أجهزة تحمل معالجات بمعمارية ARM.

على كل حال ننتظر مؤتمر المطورين في ابريل القادم والذي ستوضح فيه مايكروسوفت الكثير من خططها حول نظام تشغيلها.

المصدر

  • PAKREY

    مايكروسوفت لايزال التفكير القديم يسيطر عليها وهي تحاول جاهدة إرضاء شريحة واسعة من مستخدميها وهذه السياسة غير معهودة من قبل عملاقة الكمبيوتر ولكن السوق والمنافسة فرضا نفسيهما وبقوة عليها .

تعليقات عبر الفيسبوك