كانونيكال تُعلن عن مُسابقة تطبيقات أوبونتو

أوبونتو

حالياً، نرى أن منصة أوبونتو للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تعمل بشكل مستقر، والمطورون يعملون على مدار الوقت من أجل إدراج المميزات الجديدة، لكن نظام التشغيل الجديد من كانونيكال بحاجة إلى أكثر من وظيفة أساسية، إنه بحاجة إلى التطبيقات.

يُمكن لأي شخص أن يقوم بتطوير تطبيقات أوبونتو، وذلك منذ أن تم إطلاق أوبونتو SDK، الأمر الذي يجعل عملية التطوير أسهل بكثير مما كانت عليه. هناك عدد من التطبيقات المطروحة لمنصة أوبونتو المحمولة، لكن من أجل أن يكون ناجحاً، يجب وجود قدر كبير أكثر من التطبيقات.

هذا هو سبب ومنطلق مسابقة أوبونتو لتطوير التطبيقات، إنها ليست المُسابقة الأولى لكانونيكال. في حقيقة الأمر إنها الثالثة.

ووفقاً لإعلان كانونيكال، فـ”اعتباراُ من اليوم، المتسابقون لديهم ستة أسابيع لإنشاء ونشر التطبيقات الخاصة بهم باستخدام أوبونتو SDK ومنصة أوبونتو ابتداءاً من اليوم…”

هذه المُسابقة أكتر تنظيماً – بقليل- عن سابقتها، وحددت الشركة عدداً من الفئات المخصصة التي ينبغي أن تعمل على توضيح العديد من الأمور دون من يعمل غيرهم على الفئات الأخرى.

الفئة الأولى الذين يستخدمون لغة QML، الفئة الثانية من يستخدمون HTML5، إما إتش تي إم إل (وسي إس إس/جافا سكريبت) أو باستخدام الأباتشي كوردوفا، أما الفئة الأخيرة والجديدة فهم أصحاب التطبيقات المخصصة بدولة الصين.

وكما هو الحال في كل مُسابقة، هناك عدد غير قليل من الجوائز، حيث سيحصل الفائزون من الفئة الأولى والثانية على نيكسوس 7 محمل عليه منصة أوبونتو، ومن الفئة التابعة لتطبيقات الصين على جهاز MEIZU.

يمكنكم الاشتراك في هذه المُسابقة من خلال هذا الرابط، حظاً سعيداً مع أوبونتو.

المصدر



تامر عمرانعلى Google+

تعليقات عبر الفيسبوك