إتفاقية تبادل شبكات إعلانية بين قوقل و Yandex

old-yandex-direct-layout-notes1

عقدت شركة قوقل مع منافستها ومن تعرف بأنها قوقل روسيا شركة Yandex صفقة من أجل تبادل المعلنين بحيث يمكن لزبائن كل شركة من الوصول إلى الشبكات الإعلانية الخاصة بالشركة الأخرى.

وبمقتضى هذه الصفقة فإنه سيمكن لزبائن شبكة قوقل الإعلانية DoubleClick من عرض إعلاناتهم على شبكة Yandex وبالتالي الوصول لأسواق و زوار مستهدفين جدد ما يزيد من عرض الإعلانات وتنوعها بشكل كبير. وسيتوفر نظام مزايدة إلكتروني في الزمن الفعلي للشبكتين الإعلانيتين.

وسيوفر نظام المزايدة الإلكتروني في الزمن الفعلي منافع كبيرة للمعلنين لدى Yandex حيث سيمكنهم تحديد الأسعار الأفضل للنقرات و معايير الوصول للزوار المستهدفين بدقة أكبر وتعديل حملاتهم الإعلانية بشكل سهل.

وهذه الإتفاقية بتبادل الإعلانات تتعلق فقط بإعلانات الظهور display advertising ولا يدخل في نطاقها مايعرف بالإعلانات السياقية contextual advertising.

وعملت عملاقة البحث الروسية Yandex على عقد عدة شراكات مع كبرى الشركات الأمريكية لاسيما الشبكات الإجتماعية مثل فيس بوك و تويتر في مسعى منها لزيادة عرض نتائج البحث في محركها حول الموضوعات التي يبحث عنها مستخدمي Yandex من مواقع الشبكات الإجتماعية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك