Line يحصل على مليوني مستخدم جديد بسبب توقف الواتساب

line

كما يقال في المثل العربي مصائب قوم عند قوم فوائد، وهذه المرة ليس telegram وحده المستفيد من توقف الواتساب لدرجة أنه توقف نفسه لشدة الإقبال عليه، لكن تطبيق الدردشة Line أعلن أنه كسب مليوني مستخدم جديد خلال 24 ساعة من توقف الواتساب.

وراحت Jeanie Han المديرة التنفيذية لقطاع أوربا و أمريكا تتفاخر في تصريح لها عن خدمة لاين الآمنة والمستقرة التي تكون جاهزة حالما يحتاجها المستخدم، في إشارة واضحة إلى توقف الواتساب الذي دام 210 دقائق بالضبط.

ويمثل رقم 2 مليون مستخدم مسجل جديد خلال 24 ساعة حوالي خمسة أضعاف الرقم المعتاد من المستخدمين المسجلين خارج قارة آسيا حيث ينشط التطبيق بشكل أكبر لاسيما في اليابان موطنه الأصلي.

ويملك لاين حوالي 360 مليون مستخدم مسجل حسب آخر إحصائيات رسمية وتتوقع أن تصل إلى نصف مليار مستخدم بحلول نهاية العام الجاري. ولكن الرقم الأهم هو عدد المستخدمين النشطين شهرياً وهو ما لم تكشف عنه لاين بعد.

في المقابل فإن الواتساب تكشف عن أرقامها بدورية ودقة حيث أوضحت أن هناك 465 مليون مستخدم نشط شهرياً و 330 مليون مستخدم نشط يومياً. وبعد استحواذ فيس بوك فإن الواتساب يمضي في طريقه لربط مليار شخص حول العالم.

وخلال الساعات القليلة التي توقف فيها الواتساب عن العمل منذ يومين فإن التطبيق البديل والمشابه له Telegram أعلن عن حصوله على ثلاثة أضعاف عدد المستخدمين الإعتيادي، وحقق 1.8 مليون مستخدم جديد خلال يوم واحد فقط وبسرعة 100 مسجل جديد في الثانية الواحدة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك