فيزا وماستر كارد تقدمان خيارات أكثر للدفع عبر الجوال

pw-mobile_swipe_rev

اعلنت شركتي فيزا وماستر كارد في بيان منفصل اليوم عن عزمهما ادخال تكنولوجيا جديدة من شأنها أن تسمح للمتسوقين من شراء المنتجات دون استخدام بطاقات الإئتمان.

وتقول الشركتين الرائدتين في مجال الدفع الإلكتروني، أنهما بصدد التعاون مع البنوك من أجل إدماج نظام الدفع بالإتصال  في تطبيقات الهواتف المحمولة، الأمر الذي سيمكن العملاء من استخدام هواتفهم المحمولة من أجل دفع قيمة المشريات. كما تضيف الشركتين أن هذه التقنية الجديدة والتي يجري تطويرها حالياً في نظام أندرويد ترتكز بالأساس على استفادة التطبيق المثبت من المعلومات المخزنة على خوادم بطاقات الإئتمان لكل مستخدم.

من جانبه يقول جيمس اندرسون رئيس مجموعة ماستر كارد أنه أصبح من الممكن جداً رؤية الناس يستخدمون هواتفهم الذكية بدلا من بطاقات الإئتمان. كما أضاف المتحدث أن الخدمة الجديدة التي ستتاح على أندرويد قريباً، والتي اطلق عليها اسم “HCE” اختصاراً لـHost Card Emulation ستحظى بإقبال متزايد كما هو الحال الآن مع تقنية NFC.

ويأتي هذا الإعلان من فيزا و ماستر كارد قبل أيام قليلة من موعد المؤتمر العالمي للجوال MWC الذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية. وتعتبر خدمة الدفع عبر الموبايل التي تتصارع على تطويرها أكبر الشركات على غرار آبل وقوقل وباي بال وغيرها اليوم من بين أهم التقنيات المستقبلية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك