جالاكسي اس 5 سيحمل حساس بصمة الأصبع مختلف عن الآيفون

galaxy_s5_fingerprint_scanner

سواء اعتبرتها ” تقليد ” أو “سرقة” أفكار من الآيفون، فإن جالاكسي اس 5 سيحمل حساس بصمة الأصبع في زر الرئيسية أيضاً بدلاً من وضعه في مكان ما في الشاشة كما تحدثت شائعات سابقة.

وبحسب موقع SamMobile المشهور بدقة تسريباته حول أجهزة سامسونج فإن هاتف جالاكسي اس 5 سيحمل حساس بصمة أصبع مدمج في زر الرئيسية كما في هاتف آيفون 5 اس لكن بطريقة مختلفة قليلاً.

قال الموقع أن الحساس سيعمل في حالة المسح عليه بالإصبع حيث يجب عليه المسح عليه من الأسفل إلى الأعلى لتفعيله، و تجدر الإشارة إلى أن ماسح البصمة سيكون حساس للرطوبة وبالتالي لو كان اصبعك مبلولاً قليلاً فإنه لن يعمل معك.

ويذكر الموقع أن الهاتف سيقدم عدة مزايا تتعلق ببصمة الأصبع التي سيتم دمجها مع نظام الأندرويد كيت كات حيث سيتمكن المستخدم من حفظ حتى ثمانية أصابع مختلفة ويستخدم واحدة منها لفك قفل الهاتف.

وسيكون هناك وضعية خاصة في الهاتف تتضمن مجلدات شخصية يمكن الوصول إليها عبر بصمة الأصبع أو رمز PIN كما سيمكن استخدام البصمة لتأكيد حساب سامسونج.

ويدحض الموقع أيضاً الشائعات التي تحدثت عن أن الهاتف سيحمل أزرار غير حقيقية داخل الشاشة.

على كل حال تبقى اسبوع واحد حتى ينطلق المؤتمر العاملي للجوال في برشلونة والذي يتوقع أن تعلن سامسونج رسمياً عن هاتفها المنتظر.

المصدر