تسريبات المزايا الجديدة في ويندوز فون 8.1

wp81backgrounds
محاكاة لميزة عرض الصور في المربعات الحية

كشفت التسريبات الأخيرة لحزمة تطوير التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل ويندوز فون 8.1 عن بعض المزايا الجديدة التي تخطط مايكروسوفت لتقديمها في تحديث نظام التشغيل القادم غير مركز الإشعارات الذي كشفته صور مسربة نشرناها مؤخراً.

وبينت التسريبات أن هناك خيار لتغيير خلفية الهاتف بحيث يمكن تعيين صورة الخلفية من خلال المربعات الحية على شاشة البداية. وكانت مايكروسوفت قد قدمت مثل هذه الميزة على ويندوز 8.1 للحواسب اللوحية و الكمبيوتر الشخصي والآن ستقدمها على الهواتف الذكية.

وكشفت المصادر أن مايكروسوفت تجري تجاربها على مربعات حية شفافة و خيارات لتغير لون المربعات بإستخدام الصور.

وهناك تجارب اخرى تجريها مايكروسوفت بحيث تعرض شاشة البداية ثلاثة أعمدة من المربعات الحية وذلك مهما كان قياس جهازك بدلاَ من حصرها على الهواتف بالشاشات الكبيرة إلا أن الوضعية الإفتراضية ستكون لتصميم بعمودين من المربعات أو المستطيلات الحية.

ومن المزايا الجديدة في ويندوز فون 8.1 القادم مزامنة الألسنة على متصفح إنترنت اكسبلورر 11 بطريقة مشابهة للمزامنة في متصفح كروم مابين نظام الأندرويد و أجهزة سطح المكتب. وسيقدم المتصفح طريقة عرض جديدة للصفحات مخصصة للقراءة في وضع التصفح الخاص كما و سيأتي إكسبلورر 11 في ويندوز فون 8.1 مزود بمدير كلمات المرور.

وهناك تغييرات اخرى تخص المطورين في حزمة تطوير التطبيقات حيث يمكنهم الآن تفعيل خيار تحرير الفيديو و تسجيل شاشة الهاتف عبر تطبيقاتهم.

وبكل الأحوال فإن مايكروسوفت ستطلق ويندوز فون 8.1 للمطورين في مطلع شهر ابريل القادم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك