Rakuten اليابانية تدفع 900 مليون دولار لشراء فايبر

viber

أعلنت عملاقة التجارة الإلكترونية اليابانية Rakuten أنها تنوي شراء شركة فايبر المالكة لتطبيق الدردشة والتواصل الفوري بصفقة تبلغ قيمتها 900 مليون دولار.

وستكون هذه الصفقة مناسبة تماماً لجهود Rakuten في الدخول إلى قطاعات جديدة حيث أنها تنوي الدخول إلى عالم الهواتف المحمولة إضافة إلى شرائها شركة Kobo المتخصصة في صناعة الحواسب اللوحية و موقع الفيديو الشهير Viki.

وقالت الشركة أنه وفي معرض سعيها لأن تكون الشركة الأولى في العالم في مجال خدمات الإنترنت فإن هذا الإستحواذ سيسمح لها الدخول إلى أسواق جديدة إضافة إلى تكامل خدماتها في التجارة الإلكترونية ومنصات الخدمات المالية.

وتقدم Rakuten مجموعة متنوعة من المتاجر الإلكترونية لمختلف أنواع السلع، كما ولديها نشاطات في قطاع المصارف والخدمات المالية.

وكان Talmon Marco المدير التنفيذي لشركة فايبر قد نفى الأخبار التي تحدثت من أيام عن صفقة استحواذ بقيمة 400 مليون دولار تنوي دفعها إحدى الشركات الآسيوية. ولم تحصل فايبر التي تملك 300 مليون مستخدم مسجل على أي تمويل مسبق وبالتالي فإن هذا الإستحواذ سيقدم مبلغ جيد لمؤسس الخدمة والمستثمرين الخاصين من الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك