فايرفوكس سيعرض إعلانات لأول مرة للمستخدم الجديد

blank_newtab

أعلنت منظمة موزيلا أنها تعمل على إجراء تغيير لتحويل شاشة البداية في متصفح فايرفوكس لتعرض مقترحات على المستخدمين الجدد. حيث أنه عندما ينصب المستخدم متصفح فايرفوكس لأول مرة و يقوم بفتح لسان جديد فإنه غالباً ستعرض له صفحة تحوي رسالة ترحيبية من فايرفوكس مع وجود مجموعة من المصغرات الفارغة التي لاحقاً سيتم وضع المواقع الأكثر زيارة فيها، لكن فايرفوكس تنوي ملئ هذه المصغرات الفارغة بمقترحات للمستخدمين وهو ما أطلقت عليه اسم Directory Tiles.

وقالت موزيلا أنها ستضع مجموعة من المواقع كمقترحات للزيارة في هذه المصغرات وذلك من المواقع المشهورة أو بحسب الموقع الجغرافي للمستخدم وكذلك سيكون هناك مصغرات مروجة يمكن لشركاء موزيلا عرض مواقعهم عليها مقابل مبالغ مالية معينة كما وسيتم تعليم هذه المصغرات المروجة تمييزاً لها عن غيرها.

ولازالت موزيلا في المراحل الأولى من مشروع Directory Tiles وتتواصل مع الشركات المعلنة لعرض مواقعها في هذه المصغرات للمرة الأولى، وكانت قد أجرت تجارب سابقة حيث طلبت الوصول إلى سجل تصفح المستخدمين وذلك من أجل اقتراح مواقع في مجالات اهتماماتهم.

وبالرغم من أن منظمة موزيلا غير ربحية إلا أن لديها بعض الشركات الفرعية الربحية و تحصل على معظم دخلها من شراكتها مع قوقل حيث تعين محرك بحثها بشكل افتراضي في مربع البحث داخل فايرفوكس.

وكانت موزيلا قد حصلت على 900 مليون دولار قيمة العقد مع شركة قوقل التي تم تمديده إلى نوفمبر القادم وقدمت قوقل في 2012 مبلغ 280 مليون دولار إلى منظمة موزيلا ويشكل هذا 90% من إجمالي عائداتها. وستسمح لها الطريقة الجديدة من عرض الإعلانات تنويع مصادر دخلها مع جهات اخرى غير قوقل.

المصدر

  • Western Sudan (غرب السودان)

    نحن موافقون على الإعلانات الجديدة فهي شكل و نوع جديد من الإعلانات ليست بالمزعجة

  • صادق أحمد

    ,,, العنوان مبالغ فيه محمد حبش

تعليقات عبر الفيسبوك