الإمارات تستخدم طائرات بدون طيار لتوصيل خدماتها للمواطنين

dubai-drone

تعمل حكومة الإمارات العربية المتحدة على استخدام الطائرات بدون طيار لتوصيل المستندات و الوثائق الرسمية و الطرود إلى المواطنين وذلك كجزء من خطة تطوير الخدمات الحكومية.

و أوضح وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد عبد الله القرقاوي أن الحكومة تعمل على توصيل خدماتها عبر الطائرات بدون طيار وهذا المشروع الأول من نوعه في العالم.

واستعرض النموذج الأولي لطائرة تشبه الفراشة عرضها متر وتعمل بالبطارية ويمكنها حمل الطرود و الظروف وعليها شعار دولة الإمارات وتطير بواسطة أربعة مراوح.

وقال المهندس عبد الرحمن السركال الذي صمم المشروع أنه سيتم استخدام نظام الحماية بالتحقق من بصمة العين لحماية الطائرة و حمولتها.

وسيتم اختبار الطائرة و قدرتها على التحمل والكفاءة في دبي لمدة ستة أشهر قبل أن يتم عرضها في كافة أنحاء الدولة خلال عام وستشمل خدماتها في البداية تسليم بطاقات الهوية الشخصية و رخص القيادة وتصاريح اخرى.

و تواجه استخدام الطائرات بدون طيار مشاكل عملية في بعض المناطق الجغرافية وهو ما واجهته أيضاً طائرات مشروع أمازون لتوصيل الطرود، أضف لذلك أن بيئة دولة الإمارات و ظروف درجات الحرارة العالية والغبار والرمل الكثيف يزيد من معوقات المشروع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك