أداة ntpasswd على لينكس لإعادة تعيين كلمات السر على أي إصدار ويندوز!

إعادة تعيين باسورد أي إصدار مايكروسوفت ويندوز

إذا كان لديكم نظام تشغيل ويندوز ووجدتم أنفسكم غير قادرين على فتحه لعدم تذكركم كلمة السر، يأتيكم هنا نظام تشغيل لينكس مع أداة رائعة لإنقاذكم: tnpasswd.

قبل أن نشرح أي شيء، لنضع في اعتبارنا أن هذه الأداة إذا تم استخدامها بصورة خاطئة يُمكنها أن تتلفَ ملفات النظام، وبالطبع هذه مسؤولية مستخدمها الشخصية؛ لذلك استخدموها بحكمة.

يُمكننا وصل أداة tnpasswd بأنها محرر لبيانات تسجيل الدخول على إصدارات ويندوز المختلفة؛ والسبب في ذلك قدرتها على إعادة تعيين كلمات المرور لأي مستخدم لديه حساب محمي على نظام تشغيل ويندوز.

الميزة في tnpasswd أنها تعمل على أي إصدار، بدءاً من NT 3.5، وحتى ويندوز 8.1، ويقول مطوروها أنها ستعمل أيضاً على إصدارات 64 بت، وإصدارات الخوادم (مثل ويندوز سيرفر 2003 و2008 و2012).

وطريقة عمل هذه الأداة: ويندوز يقوم بتخزين معلومات المستخدم الخاصة به من كلمات السر وغيرها في ملف يُدعى sam، وهو في الغالب داخل مجلد \windows\system32\config. هذا الملف هو جزء من التسجيل، وtnpasswd قادرة على فهم وفك تشفير هذا التسجيل، ومن ثمّ التعامل معه بكل سهولة.

Ntpasswd متوفرة للاستخدام على لينكس، ومتوفرة أيضاً للعمل عن طريق التوزيعات الحية – التي تعمل عبر القرص المضغوط أو الـ USD مباشرة دون تثبيت- مثل أوبونتو ولينكس منت وغيرها.

المصدر

  • نسيم العديني

    مش راضية تتحمل الأداة !!؟

  • Osama Abu Kmail

    في اداة تانية اسمها ال ophcrack معروفة وانا استعملتها ومش بس بيحذفلك الباسورد ، ال ophcrack بيخليك تشوف الباسورد

  • MaskFD

    مشكورين على الأداة ..

تعليقات عبر الفيسبوك