عاجل: مايكروسوفت تعين Satya Nadella مديراً تنفيذياً للشركة

Satya Nadella

انتهت رحلة البحث عن المدير التنفيذي الجديد لشركة مايكروسوفت عند الإعلان الرسمي عن تعيين Satya Nadella خلفاً لستيف بالمر.

وسيستلم Nadella البالغ من العمر 46 عاماً منصبه رسمياً فوراً ليسمح لبالمر بأن يتقاعد مبكراً. و ولد Nadella في الهند عام 1969 و درس الهندسة الكهربائية في جامعة Mangalore ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس علوم الكمبيوتر في جامعة ويسكنسون.

عمل Nadella أولاً في شركة صن مايكروسيستمز المنافسة لمايكروسوفت حينها ثم انتقل إلى مايكروسوفت قبل 20 عام من الآن ليرأس قسم الأبحاث في قطاع خدمات الإنترنت وتستلم بعدها عدة مناصب في مايكروسوفت حيث عمل في قسم الشركات و الأعمال ضمن قطاع حزمة الأوفيس ولديه خبرة في العمل مع فريق محرك البحث بينغ ومؤخراً كان مديراً لقطاع الخدمات السحابية.

ونلاحظ أن خبرة Nadella التقنية الكبيرة والتي كانت في الخطوط الخلفية حيث عمل على تطويع استخدام مخدمات مايكروسوفت في خدمات متعددة مثل سكايب و سكاي درايف وبينغ وغيرها.

وكانت مايكروسوفت قد قلصت قائمة المرشحين لمنصب المدير التنفيذي الجديد للشركة إلى أربعة أسماء كان Nadella واحداً من بينها ثم ظهرت شائعات عن أسماء جديدة ستضاف وأكدت نفيها لاحقاً، والآن أصبح الأمر رسمياً حيث أعلنت مايكروسوفت أن  Satya Nadella ثالث مدير تنفيذي لمايكروسوفت بعد ستيف بالمر و بيل غيتس مؤسس الشركة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك